[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

سعيد ثابت: الرئيس هادي يعد بإطلاق سراح عبدالإله حيدر قريباً

قال سعيد ثابت سعيد,وكيل نقابة الصحفيين اليمنيين, اليوم الاثنين, إن الرئيس عبدربه منصور هادي وعد بالإفراج عن الصحفي اليمني عبدالاله حيدر شائع المعتقل في سجن المخابرات بصنعاء منذ ثلاث سنوات.

وأضاف ثابت في تصريح مقتضب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " أثناء لقائنا الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم في قصر الرئاسة تلقينا وعدا جادا منه بإطلاق سراح الزميل عبدالإله شائع قريبا ".

ولم يوضح وكيل نقابة الصحفيين من الوفد الذي التقى بالرئيس وهل هو من النقابة,كما لم يحدد موعد الإفراج عن شائع,رغم اعترافه بأن هادي أخبرهم بالموعد.

ويُرجح أن يكون الموعد هو يوم 22 مايو القادم الذي يصادف ذكرى تحقيق الوحدة المجيدة.

وعبد الإله حيدر شايع (1977 م) صحفي متخصص في شؤون مكافحة الإرهاب نال شهرته لتغطيته عمليات الطيران الأمريكي في قرية المعجلة بمحافظة أبين جنوب اليمن عام 2009.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا امن الدولة والإرهاب في اليمن,قضت في 18 يناير 2011 بحبس الزميل الصحفي المتخصص في شؤون الإرهاب عبدالاله حيدر شائع خمس سنوات.

واعتقلت قوتان امنيتان تابعتان للأمن القومي منزله في السادس من رمضان 16-8-2010م وتم الاعتداء عليه بالضرب بأعقاب البنادق وكسرت إحدى أسنانه، كما أصيب بجرح بالغ في صدره جراء الاعتداء, وتم إخفائه ورفيقيه عبد الكريم الشامي وكمال شرف لمدة ثلاثين يوما دون ان يعلم احد من أسرهم أو زملائهم مكان اعتقالهم.

واعتبرت نقابة الصحفيين الحكم حينها صادر من "محكمة غير دستورية "تأسست بقرار جمهوري، ولم تقدم أية أدلة يمكن ان تدينه.

ولاقت قضية شائع تضامن محلي ودولي واسع التقت جميعها عند نقطة مطالبة السلطات اليمنية بالإفراج عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى