[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فارس السقاف يدافع عن الحوثيين وناشطون يعتبرونه (مستشار الكشافة)

تفاجأ المشاهدون في اليمن بتصريحات الدكتور فارس السقاف مستشار الرئيس هادي لشؤون الدراسات الاستراتيجية والبحث العلمي على قناة سهيل، وهو يدافع عن الحوثيين وتمردهم ويزعم أنهم موالون للرئيس عبدربه منصور هادي وللحكومة، وأنهم مع النظام الجمهوري.

ولدى سؤاله عن العروض العسكرية الحوثية قبل أيام أثناء دفن جثمان زعميهم وما اعتبره المراقبون إعلان غير مباشر عن دولة إمامية، قال السقاف إنها أزياء "كشافة"،. ورداً على ذلك علق الناشط أبوايمن المفلحي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي بالقول: فارس السقاف مستشار رئيس الجمهوريه لشؤون ( الكشافه والمرشدات).. يقول ( الزي الذي ظهر في التشييع اقرب للكشافه وليس جيشاً).. ونشر المفلحي هذه الصورة من عروض الحوثي.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2013/6/1/1/1370730926.jpg

يشار إلى أن فارس السقاف تنقل من الإخوان إلى النظام السابق، ثم تنقل أيام الثورة بعد اتهامه بملفات فساد، وحالياً هو عضو مؤتمر الحوار الوطني ، وتم تعيينه "مستشار الرئيس هادي لشؤون الدراسات الاستراتيجية والبحث العلمي". وأخيراً قال أحد الناشطين إنه من خلال ما تحدث به في القناة كان بمقام "صالح هبرة".

وقد منع الحوثيون رفع العلم الجمهوري خلال المهرجان، كما سقط آلاف الشهداء من الجنود والمواطنين من أجل رفع راية الجمهورية اليمنية في صعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى