[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: الحوثيون يعتدون على شاب ويغلقون مقر الإصلاح برازح وتهديدات واعتقالات بساقين ومجز

قالت مصادر محلية بمحافظة صعدة شمالي اليمن إن مسلحي الحوثي أقدموا يوم أمس على الاعتداء بالاعتداء أحد شباب الثورة بمديرية رازح، وقاموا بتهديده بالتصفية الجسدية وإغلاق مقر التجمع اليمني للاصلاح بالمديرية. كما قاموا باعتقالات وتهديدات في مديرتي ساقين ومجز.

وذكرت المصادر بأن مجموعة مسلحة بمنطقة بركان بمديرية رازح بقيادة (ز.ض.ع) قامت السبت الماضي بالاعتداء على أحد سكان منطقة بركان بمديرية رازح ويدعى (طه عبدالله محمد ياسين) وصادرت جميع ممتلكاته الشخصية وجهاز تلفون وكومبيوتر محمول وسجلات واستبيانات كانت بحوزته يستخدمها لاعداد بحوث جامعية والعبث بتلك المحتويات.

وفي مديرية ساقين، رفضت عناصر الحوثي المسلحة إرجاع أجهزة الكمبيوتر التابعة لشباب الثورة بساقين والتي قامت بنهبها عليهم يوم الخميس الماضي أثناء عودتهم من دورة في علوم الحاسوب بعاصمة المحافظة حيث قامت تلك المليشيات المسلحة باحتجاز شباب الثورة في جبل المنمار ونهب ومصادرة ستة أجهزه كمبيوتر محمول .

وقالت مصادر محلية بأن عدد من أباء شباب الثورة التي تم نهب أجهزتهم توجهوا يوم أمس إلى قيادات تلك المجموعة المسلحة في مديرية ساقين وطالبوهم بإرجاع أجهزة أبنائهم ليتسنى لهم مواصلة ما تبقى من فترة الدورة . الا أن عناصر الحوثي المسلحة رفضت طلب الأهالي واشترطت لإرجاع الأجهزة المنهوبة ان يقوم اولئك الشباب بتسجيل تصريحات لوسائل إعلام الحوثي .. "يتحدثوا فيها بأن قناة سهيل كذبت عليهم وانهم (أي الحوثيون) لم ينهبوا عليهم شيئاً.. مما جعل الاهالي يعودون إلي منازلهم بخفي حنين نتيجة تعنت عناصر الحوثي المسلحة ورفضهم إرجاع ما نهبوه على ابنائهم" .

وفي ساقين أيضا أقدمت إحدى مجموعات المسلحة بقيادة (م.ع.د)على اختطاف ثلاثة مواطنين من أبناء منطقة الشرف وهم المواطنعبدالخالق عبدالله صلاح والمواطن عبدالخالق ضيف الله سبتان والمواطن ناشر علي عبدالله وقامت بالإفراج عن أحدهم فيما الاثنين الآخرين لا يزالون رهن الاعتقال لدي جماعة الحوثي منذ الاربعاء الماضي بحجة معارضتهم لشعار الجماعة .

وفي مديرية مجز قامت مجموعة مسلحة تابعة للحوثيين بقيادة (س.ي.ش) بإيقاف وتهديد مواطنيين من أبناء منطقة المعاريف وهما (محمد حوتان وعلي حسين) أثناء إسعاف أسرتهم بمنطقة صارة، بحجة أنهم لم يقوموا بنقل "مشاكل المنطقة بوصفهم الفئة الحاكمة".

وقالت المصادر إن "عصابات الحوثي المسلحة لم تحترم حتى العوائل التي كانت مع المواطنيين فوق السيارة وقاموا بتوقيفهم لبعض الوقت وتهديدهم بحجة انهم لم يأتوا يتشارعوا لديهم أو يطرحوا عليهم هموم منطقتهم كونهم الفئة الحاكمة في المنطقة والتي تم اسناد شؤون المنطقة اليهم". حسب تعبيرهم.

من جهته اعتبر بيان عن شباب الثورة في صعدة تلقى "نشوان نيوز" نسخة منه "أن معاناة أبناء صعدة قد وصلت ذروتها وأصبح الجميع في كل منزل في المحافظة وخاصة من مخالفيهم في الفكر يعاني من هذه العصابات المسلحة"حسب البيان.

وأكد إتحاد شباب الثورة "بأنه لا سبيل للتخلص من هذه العصابات المسلحة سوى بسط نفوذ الدولة على جميع مناطق المحافظة ... ليعيش أبناء صعدة كغيرهم من أبناء الجمهورية اليمنية في ظل الدستور والقانون فوق الجميع بعيداً عن الحكم السلالي والطائفي". وطالب "بسرعة إرجاع ما تم نهبه على ستة من أفراده بمديرية ساقين وتعويضهم تعويضاً عادلاً فيما فاتهم من دورتهم التأهيلية في علوم الحاسوب ".

زر الذهاب إلى الأعلى