[esi views ttl="1"]
arpo23

قناة سهيل تستنكر اعتداء مرافقي مدير بحث شبوة على مراسلها عدي عبدالحكيم

أدانت قناة سهيل الفضائية الإعتداء الذي قام به "مدير البحث الجنائي بمحافظة شبوة ومرافقوه" على مراسل ومصور القناة الزميل عدي عبدالحيكم.

وعبرت القناة عن استنكرها لعملية الضرب بأعقاب البنادق واشهار السلاح على مراسلها ومصورها اثناء تأدية لوجبه الصحفي في نقل الحقيقة وتغطية لعملية اغتيال اثنين "من ضباط البحث الجنائي بمدينة عتق وتؤكد أن تلك الإعتداءات ومحاولة مصادرة كامير القناة بالقوة هي محاولة يائسة لطمس الحقائق والتستتر على الجريمة والتي كان من الاجدر بقيادة البحث الجنائي بمحافظة شبوة أن تقوم بمد وسائل الإعلام بكل ما من شأنه المساعدة في الكشف عن هوية الجناة , كما أنه من الواجب على ابحث الجنائي الشروع في البحث على الجناة وتعقبهم وضبطهم وليس في الإعتداء على الصحفيين".

وطالبت سهيل السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الداخلية بسرعة التحقيق في الإعتداء الذي طال الزميل عدي عبدالحكيم ومحاسبة مدير البحث الجناة .

كما دعت كل "منظمات جقوق الإنسان إلى ادانة هذه التعديات المتواصلة على مراسليها ومصوريها وتؤكد أنها ستواصل جهودها في البحث عن الحقيقة ونقلها إلى الرأي العام أي كان مكانها ومصدرها وان هذه الممارسات لن تثنيها عن دورها في خدمة المجتمع اليمني والتعريف بهمومه وآماله والمخاطر المحدقة به".

نشوان نيوز يعبر عن تضامنه الكامل مع الزميل عدي عبدالحكيم ويطالب السلطات الرسمية بالتحقيق وتحمل المسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى