[esi views ttl="1"]
arpo37

الرئيس التركي عبدالله غل يقدم مقترحات للخروج من الازمة في مصر

شدد الرئيس التركي عبدالله غل على أهمية عودة الديمقراطية إلى مصر بأسرع وقت ممكن، وفي حوار مع صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية قدم غُل أربعة مقترحات للخروج من الازمة في مصر.

فقد أشار الرئيس جول إلى أن البند الأول لإنهاء الأزمة الحالية وإعادة الديمقراطية إلى مسارها الصحيح يتمثّل في العودة الفورية إلى عملية انتقال تشمل جميع الأطراف، ولفت إلى أن هذا الأمر في غاية الأهمية من أجل استقرار الأوضاع، فضلاً عن أنه الهدف الأساسي لثورة 25 يناير.

أما المقترح الثاني فيتمثل في السماح لجميع الأطراف والأطياف السياسية بالمشاركة في الانتخابات المقبلة، دون إقصاء أو استبعاد أي طرف من الأطراف.

أما المقترح الثالث فهو الإفراج عن محمد مرسي وجميع أصدقاءه السياسيين، منوهًا إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تحقيق المصالحة المنشودة وستؤدي إلى الاستقرار في البلاد.

أما المقترح الرابع فقد دعا الرئيس جول جميع الأطراف السياسية في مصر إلى الاعتدال وعدم التصعيد، وذلك من أجل عدم إزهاق المزيد من الأرواح، منوهًا إلى أن فقدان الأرواح سيجعل من حلّ الأزمة الراهنة أمرًا صعب المنال.

كما تطرق الرئيس جول إلى الحديث عن أهمية مصر ومكانتها في المنطقة وفي العالم، لافتًا إلى أن تركيا ستبذل كل ما تستطيعه من أجل مساعدة مصر والشعب المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى