[esi views ttl="1"]
arpo37

الداخلية المصرية تعلن اعتقال القيادي في حزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي

قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية ألقت القبض على محمد البلتاجي القيادي البارز بحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين اليوم الخميس وقياديين آخرين في إطار حملة احتجزت خلالها العديد من زعماء الجماعة في الأسابيع القليلة الماضية.

وأعلنت هذه السلطات أن البلتاجي اعتقل هو وكل من وزير العمل السابق خالد الأزهري وجمال العشري، وأن البلتاجي الذي اعتقل بقرية خارج القاهرة قد أودع بزنزانة انفرادية بسجن طرة.

وكان البلتاجي قد وجه في تسجيل مصور جديد رسالة إلى عائلته ومناوئي الانقلاب في مصر أكد فيها أنهم يناصرون قضية عادلة هي حق الشعب المصري في الحياة الحرة التي لا وصاية عليها من الخارج أو الداخل. وأكد البلتاجي أن الأزمات كانت تصنع على مدار عام في طريق الرئيس المعزول محمد مرسي.

وتصاعدت حملة الاعتقالات التي يشنها الأمن المصري على جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب ومنظمات متحالفة معها ضمن تحالف دعم الشرعية منذ اقتحام ميداني رابعة والنهضة, بتهم في مقدمتها التحريض على العنف والقتل.

فقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم أن أجهزتها الأمنية اعتقلت خلال أقل من 24 ساعة 41 من الكوادر الإدارية في جماعة الإخوان المسلمين, ومن سمتهم مثيري الشغب وبحوزة بعضهم أسلحة.

وأضافت أنه تم اعتقال هؤلاء "المطلوبين" في 11 محافظة, وتحدثت عن ضبط أسلحة نارية وأخرى بيضاء لدى بعض المعتقلين.

وأرجأت محكمة الجنايات بالقاهرة قبل أيام محاكمة مرشد الجماعة محمد بديع واثنين من نوابه إلى الشهر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى