[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تمديد مؤتمر الحوار الوطنى في اليمن

عقدت لجنة التوفيق اليوم، اجتماعا لها برئاسة الدكتور عبدالكريم الإرياني دعت فيه مجموعات العمل التسع المنبثقة من المؤتمر إلى تسليم توصياتها في موعد أقصاه الخميس 19 سبتمبر، أى بعد يوم واحد من الموعد المقرر أصلا لاختتام المؤتمر.

وقدم أعضاء اللجنة خلال مناقشة الإطار العام لهيكل وثيقة مؤتمر الحوار الوطني ملاحظات حول الإطار العام للوثيقة، وتم الاتفاق على أن تقوم اللجنة المكلفة بصياغة الوثيقة باستيعاب كافة الملاحظات التي طرحت.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة انضباط أعضاء المؤتمر بمواعيد انعقاد جلسات المؤتمر وإلزام كل مكون لأعضائه بالحضور في الموعد المحدد، وأن يمنع منعا باتا إقامة أي فعاليات خارج نشاط المؤتمر أثناء الدوام الرسمي.

كما تم الاتفاق على أن تسلم فرق العمل تقاريرها النهائية يوم الخميس المقبل الموافق 19 سبتمبر 2013م كآخر موعد لها.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل رأس أمس اجتماعا استثنائيا مع هيئه رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل حيث كرس الاجتماع لمناقشة عدد من القضايا والتصورات في ضوء البرنامج المحدد للإليه المزمنة للمبادرة الخليجية.

وجرى التداول والنقاش حول خارطة الطريق المحددة وفقا لمخرجات ووثيقه الحوار الوطني الشامل التي سترسم معالم مستقبل اليمن الجديد على أساس الحكم الرشيد والمشاركة في السلطة والثروة وبحيث تسود العدالة والحرية والمساواة ووفقا لمبادئ الدستور الجديد لنظام الدولة القادمة ومصفوفه الاطار العام لطبيعة نظام الدولة.

وأكد الرئيس على ضرورة تحمل المسئولية الوطنية والتاريخية والاستفادة من التجارب الحديثة ومعطيات العصر من أجل خروج اليمن من الأزمة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة وطي صفحه الماضي وفتح صفحه جديده امام الجيل الصاعد والشباب وجماهير الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى