تدشين أيام المنشآت الصغيرة 2013 ومعرض المنتجات بصنعاء

تدشين أيام المنشآت الصغيرة 2013 ومعرض المنتجات بصنعاء

دشنت شبكة اليمن للتمويل الأصغر2013 اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات “أيام المنشآت الصغيرة والأصغر” بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي افتتاح الفعالية قال محمد اللاعي رئيس الشبكة إن تنظيم مثل هذه الفعاليات استكمال للدور الحيوي الذي يقوم به الصندوق الاجتماعي للتنمية في الحد من انتشار الفقر والعمل على إنعاش ورفد الاقتصاد الوطني، وأضاف “لقد احتضنت هذه الفعالية أكثر من 60 عميلا هذا العام، تتنوع منتجاتهم ما بين حرفية ومهنية وزراعية.

مؤكدا أن اليمن تعد من الدول الرائدة في تقديم الدعم للتمويلات والمنشآت الصغيرة، حيث يستفيد من هذه التمويلات أكثر من مليون ونصف مليون مواطن.

من جهته أوضح عبد الله الديلمي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية أنّ برامج التمويل الأصغر من أكثر البرامج تأثيرا في الحد من الفقر ومساعدة الأسر الفقيرة على النهوض بحياتها المعيشية والاقتصادية. وحثّ الديلمي في كلمته في الحفل على العمل بروح جماعية من أجل تهيئة البيئة اليمنية من

الناحية التشريعية والتمويلية والقانونية لإيجاد مناخ أكثر مساعدة على إنتاج مثل هذه المشاريع التي تمول الأسر الفقيرة. موضحا “نحن الآن في واقع مختلف ومتجدد ويمضي إلى الأمام وإلى الأفضل، وهذا يعد تطورا إيجابيا يشهده واقع المنشآت الصغيرة”. وكشف الديلمي عن تدشين دفعة جديدة من بناء القدرات التي يستفيد منها أصحاب المشاريع الصغيرة وأكثر من جهة في هذا المجال “نحن بصدد عمل دراسة سوق ودراسة جدوى لتأسيس بنك للتمويل الأصغر إلى جانب البنوك الموجودة، حيث أن الإقبال متزايد والتوقعات مرتفعة، وما نشهده اليوم من انتعاش يشعرنا بتقدم التمويل في اليمن بشكل كبير وسيؤتي ثماره الإيجابية”.

من جانبه أشاد مجيب الفاتش مدير الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة بالجهود التي تبذل في هذا المجال طوال ثمان سنوات من البذل والعمل على الرقىّ بالمشاريع الصغيرة والمساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني ومكافحة الفقر من خلال تمويل الأسر الفقيرة.

المهرجان الذي يستمر لمدة ستة أيام (22 – 27 سبتمبر) وتشارك فيه جميع مؤسسات وبرامج التمويل الأصغر في الجمهورية اليمنية، يعقد على هامشه معرضا للمنتجات التي تمولها هذه البرامج على مدى الأيام الستة في حديقة السبعين، ويعد هو المهرجان الثالث للمنشآت الصغيرة التي تنظمها شبكة اليمن للتمويل الأصغر.