[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حكومة المجر ترفع عدد المنح الدراسية لليمن إلى 20 منحة

قررت الحكومة المجرية رفع المنح الدراسية المخصصة لليمن من أربع منح إلى عشرين منحة سنوياً ،سيتم إدراجها ضمن البرنامج التنفيذي للتعاون التعليمي والعلمي بين البلدين ويتوقع تطبيقه بدءا من سبتمبر2014م.

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال سفارة اليمن في العاصمة المجرية بودابست عدنان محمد إبراهيم اليوم مسئول الشئون الخارجية و الإقتصاد الخارجي بديوان رئيس الوزراء المجري السيد بيتر سيارتو .

وفي اللقاء عبر القائم بأعمال سفارة اليمن في المجر عن شكر بلادنا حكومة وشعباً لما قدمته وتقدمه الحكومة المجرية لليمن في مختلف المجالات .. مؤكداً الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .

و قدم السفير عدنان محمد إبراهيم شرح مختصر عن سير أعمال الحوار الوطني الشامل .. لافتا إلى أنه يوشك على نهايته وستكون مخرجاته بداية لتأسيس دولة مدنية ديمقراطية يسودها العدل والمساواة والنظام والقانون.

وطالب القائم بأعمال سفارة اليمن بالمجر الحكومة المجرية بضرورة دخول المؤسسات المجرية السوق اليمنية وبالأخص في مجال البحث والتنقيب عن النفط والمعادن و مجالات البنى التحتية .. معبرة عن ثقته بمواصلة دولة المجر الصديقة دعمها لليمن في المجالات التنموية لا سيما جانب تأهيل الكادر.

من جانبه أكد المسئول المجري حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع اليمن .. معبرا عن ارتياحه لإنتهاج أسلوب الحوار لحل قضايا الخلاف كوسيلة حضارية ودولة المجر تتابع ذلك باهتمام .

وقال :" إن منطقتنا تمثل منطلق إستراتيجية للحكومة المجرية في الانفتاح على الشرق وقرار رفع المنح لبلادنا جاء إنطلاقاً من هذا التوجه ".. مبديا استعداده بذل المساعي لزيارة وفود مجرية إلى اليمن وكذا استعداده شخصياً زيارة اليمن في فبراير القادم لبحث الإمكانيات والفرص المتاحة للتعاون الثنائي في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية.

زر الذهاب إلى الأعلى