[esi views ttl="1"]
arpo17

رونالدو ينقذ نقطة لريال في قمة ملتهبة بمدريد

أحرز كريستيانو رونالدو هدفا قبل ثماني دقائق من النهاية لينقذ نقطة لريال مدريد في مباراة قمة مثيرة حافلة بالتوتر في ضيافة غريمه اتليتيكو مدريد انتهت بالتعادل 2-2 ويبقيه منفردا في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وكافح اتليتيكو ليعوض تأخره ويتقدم 2-1 ويقترب من أول انتصار على أرضه أمام ريال منذ نحو 15 عاما قبل أن يطلق رونالدو تسديدته الأرضية في الشباك ويحافظ على فارق النقاط الثلاث التي يتفوق بها ريال على جاره في صدارة الترتيب.

وهذا هو الهدف رقم 23 لرونالدو في الدوري هذا الموسم ليواصل ريال مسيرته بلا هزيمة للمباراة 28 على التوالي في الدوري منذ هزمه برشلونة حامل اللقب في نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وانتفض اتليتيكو بقوة بطريقته التقليدية التي تعتمد على القوة والهجوم لكن القدرات العالية في صفوف ريال أثبتت جدارتها في الشوط الثاني ومنحت الفريق نقطة مستحقة.

ويملك ريال الآن 64 نقطة قبل 12 جولة من نهاية الموسم بينما في رصيد اتليتيكو 61 نقطة مقابل 60 نقطة لبرشلونة الذي يستضيف الميريا في وقت لاحق يوم الاحد.

وقال سيرجيو راموس مدافع ريال في مقابلة بأرض الملعب مع محطة كانال بلوس الاسبانية التلفزيونية "التعادل جعلنا نشعر ببعض الإحباط لأننا في الشوط الثاني سيطرنا بشكل واضح وكنا نستحق تسجيل هدف آخر أو اثنين."

وأضاف "نتفوق بثلاث نقاط في القمة ونحتاج لأن نواصل تحسين مستوانا وجمع النقاط."

واحتاج ريال لثلاث دقائق فقط ليسجل هدف التقدم عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في استاد فيسنتي كالديرون حين لمس اللاعب الدولي الكرة من مدى قريب ليحولها في الشباك إثر تمريرة عرضية من انخيل دي ماريا.

وحاول بنزيمة ورونالدو مرات أخرى على مرمى تيبو كورتوا حارس اتليتيكو الذي تعادل في الدقيقة 28 بفضل لحظة ذكاء من صانع اللعب التركي اردا توران.

وبعدما راحت الكرة وجاءت في ناحية اليمين مرر اردا الكرة إلى كوكي الذي أطلقها بقوة على يمين الحارس دييجو لوبيز.

وأضاف القائد جابي أفضل أهداف المباراة قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة صاورخية من 30 مترا حاول دييجو لوبيز الوصول إليها دون جدوى.

وحاول ريال مرارا التعويض في الشوط الثاني ولم يكن مفاجئا نجاح رونالدو في تسجيل هدف التعادل.

وقال جابي لمحطة كانال بلوس "سأخرج وفي فمي مرارة. كانت مباراة مفتوحة وحصل كل فريق على فرص وأنا فخور باتليتيكو مدريد."

وفي استاد مادريجال معقل فياريال استفاد ريال بيتيس من النقص العددي في صفوف مضيفه ليسجل هدف التعادل 1-1 عن طريق روبن كاسترو قبل خمس دقائق من النهاية بعد طرد إيكوتشوكو أوتشي لاعب فياريال قبلها بخمس دقائق.

وكان فياريال متقدما بهدف من ركلة جزاء سجله برونو في الدقيقة 71.

زر الذهاب إلى الأعلى