بن دغر يوجه بدراسة تخفيض أسعار الأنترنت

بن دغر يوجه بدراسة تخفيض أسعار الأنترنت

وجه وزير الإتصالات وتقنية المعلومات إدارة يمن نت وقيادة المؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية بدراسة إمكانية تخفيض أسعار الأنترنت الذهبي والواي ماكس وكذا موبايل نت التي تقدمها يمن موبايل، ورفع التوصيات خلال 15 يوماً ووعد بتخفيض الأسعار في حال كانت هناك إمكانية لذلك.

جاء ذلك في لقاء جمع الوزير أحمد عبيد بن دغر ومسؤولي وقيادات الوزارة والمؤسسة العامة للإتصالات مساء أمس الأحد مع ناشطين في مجال الأنترنت في اليمن والمطالبين بتخفيض أسعار الأنترنت وتحسين الخدمة.

وفي اللقاء تحدث الوزير عن الجهود التي تبذل لتحسين الخدمة ووعد بتدشين خدمة LTE خلال العام القادم وتوسيع اللنك الدولي، كما تحدث مسؤولي الوزارة عن توسيع الشبكة المحلية للقضاء على الإختناقات الحاصلة.

كما تحدث وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني الذي رتب للقاء وطالب بتحسين خدمة الانترنت لما فيه الصالح العام ومصلحة الشعب اليمني أجمع وأشاد بالوزير بن دغر الذي لبى الدعوة لحضور اللقاء.

كما تحدث المهندس يسري الأثوري مدير موقع صحافة نت وطالب بتخفيض أسعار الأنترنت وتحسين جودة الخدمة وأقترح إعادة النظر في خدمة الواي ماكس وتخصيصها بسرعات عالية أو جعلها رديف لخدمة ال ADSL بهدف التقليل من الضغط على الخدمة.

كما تحدث الأستاذ اوس الأرياني وطالب بتخفيض أسعار الخدمة بشكل عام وإعادة النظر في سعر الخطوط الذهبية.

وكشف وزير الإتصالات نائب رئيس الوزراء عن دخول بوابة انترنت جديدة تم إنشاءها في مدينة الحديدة إلى جانب البوابة الرئيسية في صنعاء وأضاف بأن هناك عدة بوابات سيتم تدشينها قريباً في عدن والمكلا ومناطق آخرى.

وتخلل اللقاء العديد من المشاركات التي طالبت بإدخال تقنيات جديدة وأقترح المهندس فهمي الباحث إنشاء مركز أبحاث ومعلومات بهدف توفير المعلومات للجهات ذات العلاقة في هذا المجال ووعد الوزير بن دغر بدراسة الفكرة وإنشاء المركز.

حضر اللقاء العديد من الناشطين في مجال الأنترنت وتقنية المعلومات في اليمن.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية