[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثي يدعو لتظاهرات تبدأ الغد والزحف لإسقاط الحكومة

دعا زعيم جماعة الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي إلى تظاهرات تبدأ يوم غد الاثنين في صنعاء ومحافظات أخرى وزحف المحافظات الأخرى للعاصمة وذلك لإسقاط الحكومة وإلغاء قرار الجرعة وتنفيذ مخرجات الحوار.

وأعلن الحوثي في خطابه قبل قليل بقناة "المسيرة" بدء اعتصامات في المحافظات وفي محافظة صنعاء ومسيرات ة في العاصمة حتى يوم الجمعة القادم وإذا لم تتحقق المطالب ستبدأ مرحلة أخرى .

وقال: " ستفتح مخيمات وساحات للإعتصام في محافظة صنعاء وستشهد أمانة العاصمة مسيرات مكثفة وإلى يوم الجمعة وإذا لم تتجاوب الجهات المعنية إلى يوم الجمعة فهناك سلسلة من الإجراءات الضاغطة المشروعة ستنزل عبر اللجان التنظيمية إلى الجماهير وفيها خطوات بالتأكيد مزعجة للمستهترين بالشعب".

وأضاف: ستتوجه الحشود الشعبية الثائرة من المحافظات باتجاه صنعاء لتقف جنباً إلى جنب مع الثوار الأعزاء في صنعاء في المحافظة والأمانة.. كما "نحذر بكل جد من أي اعتداء على أبناء شعبنا اليمني الثائرين ونؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه أي جرائم ترتكب بحق أبناء شعبنا".

وقال: لم يبق إلا أن يتحرك شبعنا من واقع الشعور بالمسؤولية وباعتبارها ضرورة لأنه لا خيار آخر .. وأضاف: "نحن في ظل هذا التحرك الشعبي سنتحرك مع شعبنا جزءا لا يتجزأ من الشعب و لن ندخل في اي صفقات على حساب الشعب".

وبرر التصعيد "الثوري" بأنه رداً على تجاهل الحكومة والجهات المسؤولة للمطالب التي خرج لأجلها المتظاهرون في مطلع الشهر الجاري. وهي اسقاط الحكومة والجرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى