[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مأرب: السلطات المحلية تعلق تلقي الأوامر من صنعاء وتصف ما جرى ب"الانقلاب"

أعلنت السلطة المحلية في محافظة مأرب وسط اليمن عدم تلقي الأوامر من السلطات في صنعاء والحفاظ على المصالح العامة، واصفة ما جرى في صنعاء بأنه "انقلاب".

وأكد اجتماع في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن "قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية والقوى السياسية هي المسؤولة عن تسيير وإدارة شئون المحافظة والمصالح العامة فيها, وعلى كل الجهات المدنية والعسكرية والأمنية بالمحافظة تنفيذ التوجيهات الصادرة من محافظ المحافظة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وعدم التعامل مع أي توجيهات أخرى من أي كان حتى تتضح الرؤية".

وفيما يلي نص البيان:
بيان هام عن الاجتماع المشترك لقيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية:
في ظل ما تشهده البلد من تداعيات خطيرة بعد الانقلاب على السلطة الشرعية الممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الأخ المشير عبدربه منصور هادي وحكومة الكفاءات وعلى مخرجات الحوار الوطني ووثيقة السلم والشراكة.
عقدت قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية اجتماعا استثنائيا مشتركا برئاسة الأخ محافظ المحافظة سلطان بن علي العرادة تم فيه مناقشة الأوضاع والتطورات الجارية وانعكاساتها السلبية والخطيرة على الساحة الوطنية وآلية الحفاظ على الأمن والاستقرار والمنشآت الحيوية بالمحافظة وخرج الاجتماع بالآتي :
1/ يدين الاجتماع الإنقلاب على المؤسسة الرئاسية الشرعية الممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي وحكومة الكفاءات وما رافق ذلك من اقتحام المؤسسات الرمزية والسيادية ومحاصرة منازل الوزراء والمسؤولين واستمرار اختطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئاسة بطريقة مهينة للجمهورية اليمنية وتاريخها.
2 / يؤكد الحاضرون الحفاظ على المصالح العامة والطرقات والمنشآت الحيوية النفطية والغازية والطاقة الكهربائية باعتبارها المهمة الأولى لأبناء القوات المسلحة والأمن المرابطة بمحافظة مأرب وإلى جانبهم أبناء وسكان المحافظة.
3/ يؤكد الاجتماع أن قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية والقوى السياسية هي المسؤولة عن تسيير وإدارة شئون المحافظة والمصالح العامة فيها, وعلى كل الجهات المدنية والعسكرية والأمنية بالمحافظة تنفيذ التوجيهات الصادرة من محافظ المحافظة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وعدم التعامل مع أي توجيهات أخرى من أي كان حتى تتضح الرؤية.
4/ أقر الاجتماع إعادة تشكيل لجنة الدفاع الوطني بالمحافظة وفقا للمتغيرات والتطورات الجديدة.
5/ يؤكد الحاضرون تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني وتنفيذها عمليا بما في ذلك شكل الدولة الاتحادية بأقاليمها الستة.
6/ يؤكد الاجتماع الوقوف إلى جانب القوات المسلحة والأمن المرابطة بالمحافظة في مهمة الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ومنشآتها ومكافحة كل أشكال التطرف والإرهاب.
7/ يدين الاجتماع الحملة الإعلامية الظالمة والممنهجة ضد محافظة مأرب وأبناءها وسكانها ويرفض التوصيفات الغير أخلاقية لبعض وسائل الإعلام.
8/ أقر الاجتماع تشكيل لجنة مختصة للتواصل مع محافظات إقليم سبأ وبقية الأقاليم الملتزمة بمخرجات الحوار بغرض تنسيق الجهود وتوحيد المواقف حيال المستجدات .
صادر في مدينة مأرب
السبت 24/يناير / 2015

زر الذهاب إلى الأعلى