[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثي يوجه بصرف اكرامية رمضان لـ37 ألف مقاتل ويحرم منها الجنود والموظفين (وثيقة)

وجه محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى"اللجنة الثورية العليا",التابعة لجماعة الحوثي وزارة المالية والبنك المركزي اليمني بصرف راتب إكرامية لعناصرها, بحسب وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في الوثيقة" التي نشرها موقع يمن ديلي نيوز بناء على قرارات اللجنة الثورية العليا المنعقدة في تاريخ 26 يونيو الجاري بحضور الإخوة المحافظين يتم صرف مرتب شهر كامل إكرامية رمضان للمجاهدين في ميادين الشرف والبطولة(اللجان الشعبية)لعدد 37000 ألفا وفقا للكشوفات المرفقة والمعمدة من قبلنا".

وهذا هو الرقم المعلن – على الأقل وفق هذا التوجيه – لعدد ما يسمى"اللجان الشعبية",التي تقتل اليمنيين في مختلف مدن البلاد بعد أن بدأت انقلابها بنهب وسرق ممتلكاتهم في جرائم لم يعرفها تاريخ اليمن حتى في اسوأ فتراتها انحطاطا.

وفي الوقت الذي لم يتسلم بعض الموظفين مرتباتهم في حين تعرض بعضهم للفصل التعسفي لجرد الانتماء,يناقض صاحب التوجيه نفسه بعد عبثه وفساده بتوجيه المالية والبنك المركزي ب"منع صرف أي مبلغ لأي جهة أخرى مدنية أو عسكرية نظرا للضائقة المالية التي تمر بها البلاد".

وسخر بعض المعلقين على الوثيقة بالقول"ليتني كنت مجاهدا",بينما اعتبرها آخرون أمرا طبيعيا لفساد المليشيات وقال ناشطون إن من سرق إرادة شعب واختطف دولته ليس غريبا عنه سرقة أمواله.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images3/2015/6/2/4/1435556776.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى