[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

طيران التحالف يستهدف معاقل الحوثيين في صعدة

نفذّت مقاتلات "التحالف العربي" سلسلة غارات ضد معاقل الحوثيين، بمحافظة صعدة، في وقت أعلن فيه المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد أحمد عسيري، مقتل 10 جنود سعوديين، في محافظة مأرب، أمس الجمعة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن عسيري تأكيده وجود مصابين، أغلبهم خرج من المستشفيات، جراء ما قال إنه "انفجار مخزن الأسلحة في مدينة مأرب".

وأفادت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين بأن التحالف نفذ سلسلة غارات على منطقة مران في مديرية حيدان صعدة، وهي المنطقة التي تعد المعقل الأول للجماعة، وزعيمها عبدالملك الحوثي.

كما نفذ التحالف غارات في مديرية الظاهر التابعة إدارياً لمحافظة صعدة، الواقعة على الحدود مع السعودية، فضلاً عن غارات في مديرية حيران التابعة لمحافظة حجة، غرب صعدة.

وفي صنعاء، سقط قتلى وجرحى جراء سلسلة غارات استهدفت مقار عسكرية وأمنية وأهدافاً في محيط صنعاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وطاولت الغارات مقر وزارة الدفاع، ومعسكر قوات الأمن الخاصة، ومعسكر شرطة المنشآت، ومعسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقاً)، الذي يسيطر عليها الحوثيون، منذ سبتمبر/أيلول في العام الماضي، وكذلك أهدافا في محيط المعسكر، ومطار صنعاء، وأهدافا أخرى في مديرية همدان شمال العاصمة.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غربي البلاد، بأن مجهولين اغتالوا أمين عام جامعة الحديدة، حسن سعيد عبدالودود.

وحسب المصادر، فقد ألقى المسلحون بقنبلة يدوية على سيارة عبدالودود، توفى على إثرها.

زر الذهاب إلى الأعلى