[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

أبشروا.. فان الرئيس ينتحر!

عندما يفقد الانسان الحلول ويفشل ويتأزم يفقد سيطرته على نفسه وبالتالي فانه يتصرف تصرفات هائجة ثم ينتحر وخاصة اذا كان من حوله يتلاعبون به ولاينصحونه وانما يترسونه ليصدموه مع الطرف الاخر ويلقون به إلى الهاوية.

سمعت خطبة الرئيس يوم الجمعة التي سموها عبثا جمعة الحوار فاذا بها جمعة وخطبة الخوار...!! فأي حوار يزعمونه وهم يطعنون في اعراض الشريفات العفيفات من بنات اليمن وأي حوار يدعونه وهم يتهمون الطرف الاخر بانهم قطاع طرق وتجار مخدرات وعملاء ؟؟! لقد تمخض الجبل فولد فأرا....

لقد رثيت لحال الرئيس وهويلقي خطبته العصماء وهو شاحب الوجه يبتسم بسمة الخائف المرتبك واعضاؤه ترتعد لم يتمالك نفسه لانه يشعر انه يتهاوى فرمى بكلمات لايدرك مغزاها ولاضررها عليه وعلى نظامه الذي يرميه في الردى.

لقد حاول الرئيس ان يجعل من نفسه خطيبا وواعضا مؤثرا لكنه انتكس من أول محاولة وعضية وحثا التراب على رأسه ورأس أتباعه الذين يوجهونه وهم له كارهون فيجعلونه يصطدم مع شعبه ويهينهم من اجل ان يتربعوا هم على العروش ليمتصوا خيرات البلاد ويهينوا العباد.

لم يستفد الرئيس من اللطمة التي وجهها له الصوفي عندما اوحى له ان يتحدث في جامعة صنعاء عن ان الشباب تديرهم غرفة عمليات من اسرائيل وأمريكا فوضع نفسه بذلك في موقف محرج اذ لهث اليوم الثاني وراء الاعتذار فاذا به يصغي لابن دغر وهو يشير برأسه اليه ان يصعد موقف اهانة اعراض بنات اليمن العفيفات الثائرات على ظلمه وفساده.

وكأن من يسمعه يقول انه حريص على النساء وعفتهن ونسي انه من اقحم المرأة في المعسكرات وفي مجالات لاتليق بكرامتهن وهو الذي سمح للجمعيات التنصيرية التي تعمل تحت غطاء تحرير المرأة والتي تدعو إلى مسخ قيم المرأة المسلمة والتآمر عليها لاخراجها من صونها وكرامتها.

لقد كان الرئيس يظن انه باهانته لاعراض بنات اليمن انه سيوجه قنبلة تنفجر في وجوه شباب التغيير لكنها انفجرت في وجهه واصحابه وهذا حال المفلسين.

لقد قال الرئيس الاختلاط حرام ونسي الاموال التي انتهبها بالحرام ونسي الازمات التي ادخل فيها البلاد ونسي الدماء التي سفكها في شتي البلاد ونسي انه يدفع الناس إلى الفتنة هل هذه أكبر وأعظم حرمة أم الاختلاط الذي يزعمه كذبا ومحاولة للتشهير.

لقد تذكرت موقف اهل العراق عندما سألوا الحسن البصري عن دم البعوضة وقد سفكوا دم الحسين رضي الله عنه فقال لهم (قاتلكم الله يا أهل العراق ما أحرصكم على الصغيرة وأركبكم للكبيرة).....نعم قاتلكم الله ان الفتنة التي تدفعون الناس اليها والدماء التي سفكتموها لهي عند الله أشد جرما وأعظم حرمة أفلا تعقلون ؟؟!!

فيا أهل اليمن يأهل الحكمة والايمان هل يرضيكم هذه الاهانات لقد أهان ابناءكم المرابطون في ساحات التغيير فقال انهم قطاع طرق وتجار مخدرات واهل فتنة فصبرنا على ذلك ولم يرتدع وسكتنا أما أن يطعن في أعراض بناتنا العفيفات الاتي ماجئن إلى ساحات التغيير الا حبا في اليمن وتطهيره من المفسدين وقدمن اموالهن بل واولادهن فداء لليمن وحريتها فهذا مما لايجوز السكوت عليه لان السكوت في هذه الحالة رضى بمايقوله والله تع إلى يقول (ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة ) لقد خاب امله فاصدر تلك الكلمات المشينة لقد كان يظن ان بنات اليمن قد تأثرن بالجمعيات التنصيرية التي تعمل في مجال تحرير المرأة وظن انهن سيقفن معه لمناصرته فاذا بأمله يخيب وينقلب عليه حسرة وندامة.

فياشباب التغيير ابشروا ولاتستعجلوا دعوا الرئيس يصنع نهايته المؤلمة بيديه وايدي اتباعه الذين يسوقونه إلى حتفه وأذكركم بذلك الاثر القائل (اذا اراد الله ان يقضي امرا سلب اهل العقول عقولهم ) ان الرئيس بدأ ينتحر وسينتهي قريبا وعاجلا نعم انه انتحار وأي انتحار اعظم من انتحار القيم والحلول والمواقف والتاريخ.

*استاذ الفقه والدراسات الاسلامية بجامعة عمران
نائب رئيس نقابة خطباء اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى