المستشار الثقافي بماليزيا يوجّه بصرف سلفة شهر للطلبة اليمنيين المبتعثين

نشوان نيوز - كوالامبور

أصدر المستشار الثقافي للسفارة اليمنية في ماليزيا الدكتور عبدالله الذيفاني، توجبهات بصرف سلفة شهر للطلاب اليمنيين المبتعثين بشكل عاجل.
وحسب مصادر في السفارة، وجه الذيفاني، المستشار المالي المساعد في الملحقية الثقافية نشوان السلامي بصرف سلفة شهر للطلبة المبتعثين في ماليزيا وفقا للإمكانيات المتاحة للملحقية، وذلك بعد مناشدات الطلبة للملحقية الثقافية بضرورة إيجاد حل سريع لمعاناتهم ووضعهم نتيجة تأخر مستحقاتهم المالية.
وأفاد المستشار المالي المساعد في الملحقية أنه وبناء على التوجيهات التي وصلت، ستكون شيكات صرف السلفة جاهزة في نهاية الدوام لهذا اليوم، وبانتظار وصول المستشار الثقافي – الذي سيصل يوم غدٍ الجمعة – للتوقيع على استكمال شيكات الصرف ومن ثم الإرسال إلى البنك لاستكمال اجراءات التحويل.
هذا ويعاني الطلبة المبتعثين بالخارج وضعا ماديا صعبا وأزمة إنسانية شديدة نتيجة تأخر مستحقاتهم لأكثر  من 6 أشهر ودون وجود أية بوادر انفراج لأزمتهم وهذا ما أثر على وضعهم المعيشي والدراسي والذي اضطر الكثير منهم لترك جامعاتهم ومعاملهم ومحاولة البحث عن مصدر دخل يوقف هلاكهم جوعاً حتى وهم يعلمون أنهم يخالفون قوانيين ولوائح البلد الذي يقيمون فيه والتي تمنع وتجرم أن يعمل الطلاب الأجانب في أي مجال غير مجال دراستهم وأبحاثهم وتحت إشراف جامعاتهم.
ومؤخراً صعد الطلاب بتنظيم وقفات احتجاجية في أكثر من عاصمة من بلدان الابتعاث وبعثوا رسالة إلى الحكومة حددوا فيها العديد من المطالب المتعلقة بأبرز المشاكل التي يواجهونها.
نشوان نيوز