زراعة ذمار: تحصين معالجة 420 ألف رأس من الثروة الحيوانية بتمويل الفاو

نشوان نيوز - وكالات

زراعة ذمار: تحصين معالجة 420 ألف رأس من الثروة الحيوانية بتمويل الفاو.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اختتمت السبت في محافظة ذمار جنوب صنعاء أنشطة حملة التحصين والمعالجة البيطرية للثروة الحيوانية استهدفت 420 ألف رأس من الثروة الحيوانية بدعم منظمة الفاو في اليمن.
وحسب وكالة سبأ، بنسختها في صنعاء، فإن الحملة نفذه مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتنسيق مع الإدارة العام للصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والري بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” على مدى 15 يوما في مختلف مديريات المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري أن الحملة التي نفذها 84 طبيبا بيطريا موزعين على 28 فريقا ميدانيا حصنت وعالجت 420 ألف رأس من الماعز والأغنام والأبقار ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والجدري وعلاج الطفيليات الداخلية.

وأشار إلى أن الحملة هدفت إلى القضاء على الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية خصوصا الأغنام والماعز وتشجيع التوسع في تربيتها باعتبارها موردا اقتصاديا هاما.

ولفت إلى أن التقارير التي رفعت بها الفرق الميدانية تبرز حجم التوسع الكبير التي تشهده عملية تربية الثروة الحيوانية كون كثير من المواطنين والمزارعين اتجهوا خلال الآونة الأخيرة نحو تربية الثروة الحيوانية.

وأشار الجشاري إلى أن المكتب يستعد لتنفيذ حمله طارئة لتحصين الأبقار ضد مرض الجلد العقدي خلال الفترة القادمة خاصة في المناطق التي قدمت بلاغات عن انتشار المرض فيها والمناطق القريبة من أسواق جلب الحيوانات والتي سبق التبليغ عن ظهور حالات إصابة بالمرض فيها.

نشوان نيوز