[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

شاهد فيديو.. تعزيزات القوات السعودية في عدن قبل اتفاق الرياض

شاهد فيديو.. تعزيزات القوات السعودية في عدن جنوبي اليمن بعد تسلم قيادة التحالف من الإمارات قبل اتفاق الرياض المرتقب


وصلت إلى مدينة عدن اليوم الثلاثاء دفعة تعزيزات من القوات السعودية بينها دبابات ومدرعات بعد يومين من إعلان التحالف عن استلام القوات السعودية لقيادته من الإمارات .
وأظهر مقطع فيديو متداول يعيد نشوان نيوز نشره صوراً لمدرعات وناقلات عسكرية بعضها تحمل دبابات قالت المصادر إنها تابعة للقوات السعودية وصلت على ظهر سفينة إلى ميناء الحاويات في عدن .

وجاء وصول التعزيزات للجيش السعودي المتواجد في عدن بعد الإعلان عن استلامه قيادة التحالف من الإماراتيين في إطار عملية إعادة تموضع.

وقال بيان وكالة الأنباء السعودية واس منذ يومين إن ذلك "ذلك في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية".

https://www.facebook.com/nashwannews/videos/414479326145758/

يشار إلى أن الحكومة اليمنية وفي اجتماع الرئيس عبدربه منصور هادي مع مستشاريه يوم الأحد الماضي رحب بإعلان التحالف عن إعادة تموضع القوات وتسليم للسعوديين في عدن.

الجدير بالذكر أن الخطوة تأتي مع ترتيبات اتفاق الرياض - جدة ، بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي ومن المتوقع أن يوقع هذا الأسبوع، وينص على إشراف السعوديين على تنفيذ جملة من الترتيبات العسكرية والأمنية.

اقرأ أيضاً: نشوان نيوز ينشر نص اتفاق الرياض حول اليمن – المسودة شبه النهائية
كما يتضمن نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي من محافظة عدن إلى معسكرات يحددها التحالف بقيادة السعودية خلال 30 يوماً من الاتفاق، باستثاء لواء من الحرس الرئاسي وقوة لحماية قيادات المجلس الانتقالي.

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى