[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طائرة خاصة تنقل بن حبريش من حضرموت لحضور توقيع اتفاق الرياض

طائرة خاصة تنقل بن حبريش من حضرموت لحضور توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي بدعوة سعودية


كشف مؤتمر حضرموت الجامع في اليمن عن وصول رئيس الحلف وكيل أول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش العليي الرياض لحضور حفل توقيع اتفاق  الحكومة والانتقالي وبدعوة رسمية من السعودية .
وحسب بيان لمؤتمر حضرموت حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد توجه الشيخ عمرو بن حبريش إلى العاصمة السعودية الرياض ظهر اليوم على متن طائرة خاصة بدعوة سعودية وذلك لحضور مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.
وفي بيان له، ورحب الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع أكرم العامري بهذه الدعوة واعتبرها خطوة في الطريق الصحيح.
من جانبه، اعتبر المتحدث الرسمي للمؤتمر صلاح بوعابس أن توجيه دعوة رسمية من الأشقاء في السعودية للشيخ عمرو بن حبريش وبصفته رئيسًا لمؤتمر حضرموت الجامع الذي جمع شتات الحضارم بمختلف شرائحهم ومكوناتهم على مخرجات متوافق عليها يعد تقديرًا لحضرموت الأرض والانسان.
وأضاف أن الدعوة أيضاً تمثل اعترافًا بدورها المهم في الوصول للتسوية السياسية الشاملة ودعم احلال السلام، وأشاد بالجهود السعودية ودورها في التوصل إلى اتفاق الرياض من خلال الحوار بما من شأنه استتباب الأمن وتحقيق السلام.

نشوان نيوز ينشر نص اتفاق الرياض حول اليمن – المسودة شبه النهائية

وكان مؤتمر حضرموت الجامع قد حذر قبل أيام من تداعيات استبعاده من أي ترتيبات تخص القضية الوطنية والقضية الجنوبية بشكل خاص .

ودعا في رسالتين لكل من الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان إلى ضرورة تمثيل محافظة حضرموت في أي حوار أو تسوية سياسية ضماناً لمصالح وتطلعات أبناء محافظة حضرموت.

ومن المتوقع أن تشهد السعودية غداً الخميس حفل توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي بعد ما يقرب شهرين من المفاوضات التي عرفت بحوار جدة لحل الأزمة جنوب اليمن .

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى