وزارة التربية اليمنية تعلن الخميس اجازة رسمية لكافة التربويين

  

أعلن وزير التربية والتعليم في اليمن الدكتور عبد الرزاق الاشول ، عن إقرار إجازة يوم الخميس لكافة التربويين من قبل الجهات المعنية ابتداءا من الخميس القادم وتعويض ذلك بزيادة الدوام اسبوعين في بداية الفصل الدراسي لضمان عدم تأثيره على مستوى الاداء ، داعياً كافة التربويين إلى تعزيز جهودهم واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في صناعة ادوات المستقبل المتمثلة في ابناءنا الطلاب املنا في مستقبل افضل . واكد الوزير الاشول بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم، اهمية الاحتفالية التي يكرم فيها نخبة من الكادر التربوي تقديراً لجهودهم وتميزهم في القيام بمهامهم ودورهم الكبير في بناء جيل الغد المشرق المتسلح بالعلم والمعرفة وقيم المحبة والتسامح والاخاء والولاء الوطني ، مبيناً انه تم تشكيل لجان لإختيار المكرمين وفقاً لشروط ومعايير لائحة التكريم المقرة من قبل اللجنة العليا للإحتفال بيوم المعلم .

مضيفاً ” يطيب لي ان ارفع اسمى ايات التحايا واطيب التبريكات محفوفة بالإجلال وجزيل الشكر والتقدير لكل معلمة ومعلم وعضو في الاسرة التربوية الكبيرة على إمتداد وطننا الحبيب في سهوله وقيعانه ووديانه وجباله”.

وقال الوزير الأشول ” إن المعلم هو الركيزة الاساس لأي نظام تربوي وتعليمي شريطة ان يكون معلماً مدرب مؤهل فعال مؤمن برسالته محب لمهنته حريص على تنمية ذاته مبادر مبتكر مطور مواكب للعصر الذي يعيشه ذلك هو المعلم الذي ننشد تكوينه مع الإهتمام بحقوقه حتى يقدم كل ما لديه لطلابه ويدربهم على التفكير ومهاراته و التعليم الذاتي وأدواته والإنفتاح والإنطلاق إلى افاق رحبة و لغدٍ افضل يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالرقي والإزدهار “.

وأكد حرص الوزارة المستمر على تحديث وتطوير النظام التربوي لمواكبة الحداثة في سبيل بناء الوطن وذلك من خلال تنفيذها للعديد من الانشطة والبرامج التطويرية على مدى العام والنصف الماضيين هذا بالاضافة إلى سعي الوزارة للارتقاء بمستوى المعلم مهنياً ومادياً و تحسس مشاكله وهمومه والعمل و فق الامكانيات المتاحة لمعالجتها ، مبيناً ان الوزارة بصدد رفع كشوفات التسويات بالمؤهل الدراسي للخدمة المدنية بالاضافة إلى كشوفات العلاوة السنوية للعام 2012م .

وارجع التأخر في الرفع بكشوفات التسويات بالمؤهل الدراسي إلى اكتشاف حالات تزوير في المؤهلات الدراسية لعدد كبير من المعلمين وهو الامر الذي تم على اثره تشكيل لجان للتواصل مع الجامعات والتأكد من صحة المؤهلات الدراسية .

واعرب عن شكره وتقديره للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على الدعم الذي توليه لقطاع التعليم ، منوهاً بإسهامات الداعمين من القطاع الخاص وعلى رأسهم شركة الإتصالات إم تي إن يمن .