بيان حكومي شديد اللهجة ضد تصريحات الجبواني بالاتفاق مع تركيا

نشوان نيوز - خاص

الجبواني خلال زيارة تركيا ديسمبر الماضي

بيان حكومي شديد اللهجة ضد تصريحات الجبواني بالاتفاق مع تركيا لتطوير موانئ اليمن


أعلنت الحكومة اليمنية رسمياً تنصلها من تصريحات أطلقها وزير النقل صالح الجبواني تتحدث عن الاتفاق مع تركيا على تطوير الموانئ والمطارات في اليمن .
وذكر مصدر حكومي مسؤول في بيان شديد اللهجة نقلته وكالة سبأ بنسختها في عدن ان التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديدا في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تعبر عن وجهة نظر شخصية”. في إشارة إلى الجبواني.
وتابع المصدر أن التصحريحات “لا تمثل الحكومة الحريصة على استكمال الهدف الواضح في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا للانطلاق نحو البناء والتنمية واعادة الاعمار|؟
وزاد المصدر أن تصريحات بعض اعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، غير مسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء..
وأكد “حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي وفي اطار التشريعات والقوانين النافذة وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي”.

اقرأ أيضاً: بماذا نصح الجبواني السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض وكيف ردت المطيري؟

وجدد المصدر، التزام الحكومة وجميع اعضائها برؤية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية وفقا للمصالح الاستراتيجية العليا لليمن وشعبها.

وجاء البيان الحكومي بعد تصريحات أدلى بها الجبواني لقناة الجزيرة في أعقاب قيامه بزيارة إلى تركيا التي ترتبط بعلاقات متوترة مع كل من السعودية والإمارات .
وتحدث الجبواني في حوار نشره موقع الجزيرة عن “عن تشكيل لجنة فنية يمنية تركية تمهيدا لتوقيع اتفاقية مع تركيا لتطوير الموانئ والمطارات وشبكات الطرق”.

وواجه الجبواني حملة انتقادات من العديد من النشطاء وعلى وجه خاص من أنصار المجلس الانتقالي الذين اتهموه بالتوجه نحو تركيا على الضد من العلاقة مع دول التحالف .

وفي وقت سابق الشهر الماضي زار الجبواني تركيا وقال بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “عقدنا في أنقره جلسة مباحثات مع وزير النقل والبنية التحتية التركي وقيادة وزارة النقل”.
وأضاف أنه وضع الوزير التركي في صورة وضع البنية التحتية للنقل في بلادنا وأتفقنا على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لوضع مسودة إتفاقية تنظم التعاون والدعم والإستثمار التركي في قطاع النقل في اليمن.

Related Posts