شركة كابلات الانترنت تكشف تفاصيل العطل في السويس وبدء الإصلاح

   نشوان نيوز - خاص

خريطة انقطاع كابل بحري أدى لتوقف الانترنت في اليمن وعدة دول

شركة كابلات الانترنت البحرية تكشف تفاصيل العطل في السويس مصر وبدء الإصلاح


كشفت شركة كابلات الانترنت البحرية GCX تفاصيل العطل الذي تعرضت له الشبكة العنكبوتية وأدى إلى توقف أغلب خدمات الانترنت في اليمن وكذلك مصر وتأثر معظم الدول العربية والشرق الأوسط.
وأوضحت الشركة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في يوم الخميس التاسع من يناير الجاري 2020، تعرضت الكابلات البحرية في ميناء السويس لقطعين رئيسيين، كان السبب وراء ضعف الخدمة وتوقفها أحياناً في العديد من الدول.
وأضافت أن الكابلات المتأثرة تشمل كابل فالكون FALCON الذي يربط بين العاصمة العُمانية مسقط وبين السويس في مصر وكابل FEA الذي يربط بين مومباي والسويس.

اقرأ أيضاً: أغلب الدول العربية وحتى الهند.. هذا ما تعرض له الانترنت منذ أيام
وحسب الشركة، تشير النتائج الأولية إلى أن السبب المحتمل في عطل كابلات الانترنت في السويس كان بمثابة مرساة لسفينة تجارية كبيرة في المنطقة المجاورة.
وقالت GCX إنها بدأت الأحد الماضي في تعبئة سفن التصليح وتعمل على التقدم بطلب للحصول على التصاريح المطلوبة، موضحة أنه يعتمد الوقت المقدر لإنجاز الإصلاح على توفر التصاريح.

وحسب بيان الشركة، تظل كل حركة مرور الطبقة الأولى على الطرق المتأثرة شديدة الانخفاض. تجري استعادة العملاء للحصول على طرق مهمة من خلال العديد من الخيارات المتاحة (بما في ذلك الكابلات الخارجية ، حيثما كان ذلك ممكنًا).
وقالت إنه يجب على العملاء الاتصال بمديري حساباتهم للحصول على مزيد من التحديثات حول عملية الاستعادة، مضيفة أن فريق GCX على مدار الساعة للتأكد من أننا نولي أولوية قصوى في الإسراع بعملية الإصلاح والترميم.

وكان الانترنت انقطع نحو 80 بالمائة من الخدمة في اليمن والعديد من الدول منذ يوم الخميس الماضي، بما فيه مصر التي وصل تأثر الخدمة نحو 70 بالمائة من الخدمة كما تأثرت السعودية وقطر والإمارات وحتى الهند .

وأعلنت شركة تيلمين للاتصالات الدولية أنها تعمل على حلول إسعافية حتى الانتهاء من أعمال صيانة الخدمة التي أثرت على مختلف المجالات الاقتصادية في اليمن.

عناوين ذات صلة: