أزمة وقود في عدن وفصل الجعدي يسأل عن التزامات الحكومة

نشوان نيوز - خاص

ناقلات وقود في اليمن

أزمة وقود مستمرة في عدن وفصل الجعدي يسأل عن التزامات الحكومة ويؤكد تدهور الخدمات


تعيش مدينة عدن جنوبي اليمن في أزمة وقود جراء عدم توفر المشتقات النفطية ، فيما أقر القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي بوجود تدهور للخدمات وتساءل عن التزامات الحكومة.
وذكرت مصادر نشوان نيوز في عدن أن أنعدام الوقود تسببت بتراجع الحركة بالإضافة إلى انتشار السوق السوداء لبيع المشتقات بأسعار مرتفعة كما شهدت المدينة انقطاعات للكهرباء خلال لساعات.
وتأتي الأزمة بعد أن كانت الحكومة برئاسة معين عبدالملك أقرت كسر احتكار استيراد المشتقات النفطية الأمر الذي أثار حفيظة نافذين مقربين الشرعية.
وحسب وكالة سبأن فقد أقر اجتماع الحكومة بحضور وزيري المالية سالم بن بريك والكهرباء والطاقة محمد العناني منذ أسابيع تشكيل لجان من الجهات ذات العلاقة للرقابة على المناقصات وإتاحة الفرصة لجميع التجار، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتكار القائم والتلاعب بأسعار الوقود وافتعال الأزمات التي يعاني منها المواطنين.

اقرأ أيضاً: عدن: مدير محطة كهرباء الحسوة يوضح حقيقة تسرب الوقود
من جانبه، أقر القيادي في المجلس الانتقالي فضل الجعدي بوجود تدهور في الخدمات تعيشه عدن وقال بتغريدة على حسابه “مرة أخرى تعيش العاصمة عدن وما جاورها تدهورا في الخدمات ، إنقطاعات متكررة في المياه والكهرباء وأزمة خانقة في المشتقات النفطية”.
وأضاف أن ذلك “يفاقم معاناة الناس ، وهو امر غير مقبول ، وسواء كانت هذه الازمات مصطنعة أو كانت بسبب خلافات داخل الشرعية فإن ماهو واضح أن الحكومة تتراجع عن التزاماتها وتفقد أحد شروط عودتها وفقا للاتفاق”.

عناوين ذات صلة: