الحوثيون: استهدفنا أرامكو في ينبع السعودية بـ15 طائرة مسيرة و3 صواريخ

   نشوان نيوز - وكالات

صواريخ - صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

الحوثيون: استهدفنا أرامكو في ينبع السعودية بـ15 طائرة مسيرة و3 صواريخ باليستية


أعلن الحوثيون في اليمن الجمعة، تنفيذ هجوم بواسطة 15 طائرة مسيرة بدون طيار وثلاثة صواريخ باليستية ضد أهداف قالوا إنها تابعة لشركة أرامكو السعودية في منطقة ينبع بعد ساعات من إعلان التحالف اعتراض وإسقاط صواريخ باتجاه مدن سعودية.
وذكر بيان منسوب للمتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع أن العملية الجديدة تحت مسمى عملية توازن الردع الثالثة وهاجمت أرامكو وأهدافاً حساسة في ينبع .
وتابع أن الهجوم باستخدام 12 طائرة مسيرة نوع صماد3 بالإضافة إلى صاروخين باليستيين نوع قدس المجنح وكذلك صاروخ ذو الفقار الباليستي بعيد المدى.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. السيطرة على حريقين في بقيق وخريص استهدفا بـ10 طائرات مسيرة
وجاء الإعلان بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صواريخ باليستية باتجاه مدن سعودية .
وقال إن “هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين”. ولم يشر إلى تفاصيل حول خسائر أو المدن المستهدفة.
وتعد العملية التي أعلن عنها الحوثيون منذ إعلان الجماعة في سبتمبر 2019 وقف كافة أشكال الهجمات باتجاه السعودية بما فيها هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.
وكان الحوثيون نفذوا ما أطلقوا عملية توازن الردع الأولى وقالوا إنها استهدفت حقل الشيبة النفطي في المنطقة الشرقية للسعودية.
كما تبنت الجماعة عملية توازن الردع الثانية باستهداف منشآت نفطية في منطقتي بقيق وخريص لكن السعودية ومسؤولين غربيين بما فيهم الولايات المتحدة وجهوا أصابع الاتهام لإيران بالوقوف وراء الهجوم.

عناوين ذات صلة: