هذا ما أعلنه خالد بن سلمان حول وقف إطلاق النار في اليمن

   نشوان نيوز - خاص

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان

هذا ما أعلنه خالد بن سلمان حول وقف إطلاق النار في اليمن وتعليق رئيس الحكومة معين عبدالملك


أطلق نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان تصريحات بشأن إعلان التحالف وقف إطلاق النار في اليمن تجاوباً مع مواقف الحكومة وجهود الأمم المتحدة الرامية لهدنة في البلاد.
وقال خالد بن سلمان في تغريدات تابعها نشوان نيوز إنه “بناءً على دور المملكة الرائد، وسعيها الدائم للسلام، ومسؤوليتها لتحقيق الاستقرار في المنطقة في هذه الظروف الصعبة، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف لدعم الشرعية في اليمن عن مبادرة شاملة مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين”.
وأضاف أن “اليمن اليوم معرض لا قدر الله لمزيد من المعاناة في حال انتشار جائحة كورونا ولذلك أعلنت المملكة المساهمة بمبلغ 500 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن في عام 2020، و 25 مليون دولار إضافية لمكافحة انتشار جائحة كورونا”.
وقال ابن سلمان إن “عدم استجابة الحوثي اليوم للدعوات للتعامل بجدية مع خطر جائحة كورونا يعرض ابناء اليمن كافة لمزيد من المعاناة وسيتحمل هو وزرها”.
وختم أن “الشعب اليمني العربي الأبي ليس تابعًاً لأحد وهذه فرصة الحوثيين لإظهار انهم ليسوا اداة في يد ايران “.

اقرأ أيضاً: بيان غوتيريش ومبعوثه إلى اليمن حول إعلان التحالف وقف إطلاق النار
وجاء تصريح الأمير خالد بن سلمان بعد ساعات قليلة من إعلان التحالف منتصف الليلة الماضية وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين قابلة للتمديد لإتاحة الفرصة لجهود المبعوث الدولي مارتن غريفيث ومبادرة قدمها في هذا الخصوص.
وفي تعليقه على تصريحات، قال رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك في تصريح صحفي “شكر المملكة العربية السعودية على دعمها السخي لجهود الإغاثة في اليمن ونثمن موقف سمو الأمير خالد بن سلمان المعلن بخصوص مبادرة وقف إطلاق النار واستمرار دعم الحكومة والشعب اليمنيين”.

عناوين ذات صلة: