مطار عدن يستقبل 154 من العالقين اليمنيين بسبب كورونا في الهند

وصول أولى رحلات نقل العالقين اليمنيين إلى سيئون

مطار عدن يستقبل 154 من العالقين اليمنيين بسبب كورونا في الهند على متن الخطوط اليمنية


استقبل مطار عدن الدولي الاثنين رحلة جوية لطيران الخطوط الجوية اليمنية تحمل على متنها 156 من العالقين اليمنيين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في الهند بعد ساعات من وصول رحلة إلى مطار سيئون للعالقين في مصر.

وحسب وكالة سبأ، وصلت إلى المطار رحلة جوية لطيران اليمنية على متنها 154 مواطنا يمنيا عالقا في الهند قادمة من مطار بونا، وذلك عقب إجراء فحص الـ PCR للمسافرين، وتأكد سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت الوكالة، القنصل العام اليمني في مومباي السفير يحيى غوبر، أن هذه الرحلة هي الثانية من مطار بونا إلى مطار عدن .. مشيدا بتعاون السلطات الهندية في هذا الصدد.

وأكد غوبر، تواصل جهود إعادة العالقين إلى أرض الوطن وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة وبحسب البروتوكولات المحددة من جانب اللجنة الوطنية العليا للطوارئ.

ولفت إلى استمرار عملية إجلاء العالقين من خلال رحلتين مقررتين بتاريخ 25 و 26 يونيو من مدينة بانجلور، وأنه حسب الخطة سيتم إجلاء العالقين من مدينة دلهي وحيدر اباد ابتداءا من تاريخ 28 يونيو القادم.

إلى ذلك، وصلت مساء الاثنين رحلة جديدة للخطوط الجوية اليمنية على متنها 174 من اليمنيين العالقين في مصر، الى مطار سيئون الدولي.

واوضح مدير عام المطار علي باكثير لوكالة سبأ ان جميع الركاب يحملون شهادات صحية تؤكد خلوهم من فيروس كورونا بعد خضعوهم للفحص بجهاز (بي سي آر) قبل سفرهم الى اليمن وتم الاطلاع عليها من قبل الاطقم الصحية بالمطار أثناء وصولهم.

عناوين ذات صلة: