بعد إعلان التحالف اعتراضها وتدميرها.. الحوثيون: نفذنا أكبر عملية تجاه السعودية

   نشوان نيوز - جدة

الدفاعات الجوية السعودية تعلن اعتراض صواريخ باليستية وطائرات مسيرة

بعد إعلان التحالف اعتراضها وتدميرها.. الحوثيون: نفذنا أكبر عملية تجاه السعودية باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة


قال الحوثيون في اليمن الثلاثاء، إنهم نفذوا أكبر عملية هجومية ضد أهداف في العاصمة السعودية الرياض باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة بدون طيار بعد ساعات من إعلان التحالف اعتراضها وتدميرها.

وقال المتحدث العسكري لمليشيات الحوثيين يحيى سريع في بيان إنهم نفذوا عملية أطلق عليها توازن الردع4، على غرار هجمات سابقة في العام 2019، استهدفت مناطق متفرقة في السعودية.

وأضاف سريع أن العملية استخدمت فيها عدد من الصواريخ الباليستية والصواريخ المجنحة من نوع “قدس”، و”ذوالفقار”، وطائرات مسيرة، وقال إنها استهدفت وزارة الدفاع السعودية ومنشآت أخرى في الرياض كما قصفت أهدافاً أخرى جازان ونجران.

وجاء الإعلان بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العقيد تركي المالكي اعتراض وتدمير طائرات بدون طيار وثلاثة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وقال المالكي إن المليشيا الحوثية أطلقت مساء أمس الثلاثاء 8 طائرات بدون طيار مفخخة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، وقد تمكنت قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها.

وأضاف أنها أطلقت كذلك ثلاثة صواريخ بالستية من محافظة صعدة باتجاه المملكة، حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين بالستيين باتجاه مدينة ( نجران ) وصاروخ بالستي باتجاه مدينة ( جيزان ).

وقال إن ما وصفه بـ” المحاولات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية وما سبقها من محاولات لعمليات إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة، وتتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة”.

عناوين ذات صلة: