التحالف يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

  

طائرات مسيرة الحوثيين بدون طيار تجاه السعودية

التحالف يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية وإسقاط 3 في سماء اليمن


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الجمعة عن تدمير أربع طائرات مسيرة بدون طيار أطلقها الحوثيون تجاه الأراضي السعودية بعد إعلان المليشيات إطلاق عدد الطائرات باتجاه خميس مشيط ومنطقة نجران إلى الجنوب من السعودية.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير عدد (4) طائرات بدون طيار (مفخخة).

وأضاف أن الطائرات المسيرة أطلقتها من وصفها بـ”الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة”، منها (3) طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية.

وتحدث المالكي عن “الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية”.

وقال أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

من جانبها، نقلت وسائل الإعلام الحوثية عن المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع أنهم نفذوا “عملية واسعة لسلاح الجو المسير باتجاه خميس مشيط ونجران بعدد كبير من طائرات قاصف2K”.

وقال الحوثيون إنهم العملية باتجاه خميس مشيط ومطار مدينة نجران ومرابض طائرات، وزعموا أنها أصابت أهدافها بـ”دقة عالية”.

وجاء التطور في ظل تصعيد الحوثيين الهجمات باتجاه السعودية حيث كانت الجماعة تبنت مؤخراً هجوماً قالت إنه الأكبر شمل استخدام طائرات بدون طيار وكذلك صواريخ باليستية باتجاه الرياض .

عناوين ذات صلة: