القوات الحكومية في الحديدة تفكك شبكات ألغام زرعها الحوثيون وجرفتها السيول

   نشوان نيوز - الحديدة

فرنسا تدرس عملية لإزالة الألغام في الحديدة

القوات الحكومية في الحديدة تفكك شبكات ألغام زرعها الحوثيون وجرفتها السيول الناتجة عن الأمطار مؤخراً في اليمن


أعلنت القوات الحكومية في محافظة الحديدة غربي اليمن الأربعاء أنها فككت شبكات ألغام أرضية زرعها الحوثيون وجرفتها السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخراً.

ونقلت وكالة 2 ديسمبر التابعة لقوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية عن مصدر في القوات المشتركة أن لفرق الهندسية التابعة للواء الحادي عشر عمالقة قامت بتفكيك ألغام لمليشيات الحوثي بعد أن كشفتها سيول الأمطار وجرفتها إلى طرق المواطنين في قرية بيت مغاري غرب مديرية حيس.

وأكد المصدر أن الفرق الهندسية تمكنت من تفكيك تلك الألغام بنجاح من أجل سلامة المواطنين وتأمين الطرقات.

وكانت مصادر محلية أكد في وقت سابق أن السيول التي تدفقت خلال الأيام الماضية في مناطق تهامة عن العشرات من حقول الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في المزارع والطرقات في المناطق التي لازالت تحت سيطرتها.

وأوضحت المصادر أن السيول الغزيرة التي تدفقت في قرى البغيل وبني الحشاش والمساجد والدنين كشفت عن العشرات من شبكات الألغام المزروعة في تلك المناطق. وأن بعض تلك الألغام جرفتها السيول وطمرتها في مناطق أخرى.

وتعد الحديدة في مقدمة المحافظات التي تدفع ثمناً قاسياً جراء شبكات الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثيين في مناطق متفرقة من المحافظة بالترافق مع تقدم القوات الحكومية.

عناوين ذات صلة: