مصادر: تقدم في مشاورات تشكيل الحكومة في اليمن والإعلان قريباً

  

التوقيع رسمياً على اتفاق الرياض بحضور هادي وبن سلمان وبن زايد

مصادر: تقدم في مشاورات تشكيل الحكومة في اليمن والإعلان قريباً والرئيس هادي التقى الزبيدي في الرياض أمس


كشفت مصادر مطلعة لـ”نشوان نيوز”، عن تقدم في  مشاورات تشكيل الحكومة في اليمن بين كل من الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في إطار تنفيذ اتفاق الرياض وبعد أن واجه الاتفاق العديد من العقبات.
وأوضحت مصادر نشوان نيوز أن مشاورات تشكيل الحكومة وصلت المراحل شبه النهائية بعد التوافق على حصص كل طرف وعلى العديد من الأسماء التي سيتم تعيينها في التشكيلة المؤلفة من 24 وزيراً.
ووفقاً للمصادر، فإن الأسماء المرشحة ما تزال البعض منها محل نقاش، وتوقعت أن يعقد الرئيس عبدربه منصور هادي اجتماعاً في الأيام القليلة المقبلة مع رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك للإقرار النهائي للتشكيل الوزاري وإعلانه.
وأشارت المصادر إلى أن اللقاء الذي شهدته العاصمة السعودية الرياض وجمع الرئيس هادي مع رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي مساء الخميس جاء في إطار التفاهمات على المضي بتنفيذ اتفاق الرياض بما في ذلك إعلان تشكيل الحكومة بناءً على الترشيحات السابقة.

وكان من المقرر أن يجري تشكيل الحكومة خلال شهر من التوقيع على اتفاق الرياض أواخر العام الماضي، إلا أن التنفيذ واجه العديد من العقبات قبل أن يتم توقيع آلية تسريع تنفيذ الاتفاق برعاية السعودية منذ شهرين.

ومن المتوقع أن يمثل التقدم في تشكيل الحكومة انفراجاً يتزامن مع خطوات تنفيذية مرتقبة بما فيها عودة الحكومة إلى عدن.

عناوين ذات صلة: