[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بالفيديو - ألوية العمالقة ترسل تعزيزات للفصل بين القوات إلى أبين

بالفيديو - ألوية العمالقة ترسل تعزيزات للفصل بين القوات إلى أبين جنوب اليمن في إطار جهود تنفيذ اتفاق الرياض


أعلنت قوات ألوية العمالقة في اليمن ، اليوم، أنها أرسلت تعزيزات شملت قوة فاصلة بين طرفي النزاع في ابين المركز الإعلامي لالوية العمالقة، بعد أيام، من بدء التحالف بقيادة السعودية خطوات للإشراف على تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وأوضحت القوة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها، وبتوجيهات من قوات التحالف العربي ارسلت ألوية العمالقة قوة عسكرية للفصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين قوات الشرعية في محافظة ابين.

وستقوم قوات العمالقة بوضع نقاط فاصلة في خطوط التماس للفصل بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي التي بدأت الأنسحاب تنفيذاً لاتفاق الرياض يوم امس الأول.

ونقل المركز الإعلامي عن قيادي في القوة، أن القوات تولت المهمة بقيادة قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي من أجل الذهاب إلى أبين لحفظ السلام ونشر نقاط لسد الفراغ الأمني.

وأضاف، إلى أن القوات توجهت بحسب أوامر من التحالف العربي وأوامر من قيادة ألوية العمالقة للحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار في محافظة أبين.

وختمت أن مشاركة قوات ألوية العمالقة في حفظ السلام والأمن في أبين، تأتي ضمن مساعيها لتوحيد الجهود والصفوف لمواجهة مليشيات الحوثي وكبح جماحها، وسط توافق من المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية.

وكان التحالف أعلن منذ ايام، بدء خطوات ميدانية لفصل القوات في محافظة أبين إلى الشرق من عدن، ضمن خطط تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض المبرم، منذ أكثر من عام.

 

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى