[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القوات المشتركة: سحق هجوم جديد لميليشيات الحوثي على حيس

القوات المشتركة: سحق هجوم جديد لميليشيات الحوثي على حيس في الحديدة غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن، أنها أحبطت هجوماً جديداً نفذته مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، في مديرية حيس، بالترافق مع تصعيد لافت من قبل الجماعة، في أكثر من جبهة بالمحافظة.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن وحداتها في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة، اليوم الأحد، نجحت في افشال هجوم واسع نفذته ميليشيات الحوثي الارهابية على حيس ، بعد أقل من 24 ساعة على هجومٍ مماثل للمليشيات في ذات المديرية.
وأوضح أن هجوم مليشيات الحوثي استهدف شمال غرب مديرية حيس، واستخدمت فيه مختلف الاسلحة ، إلا أن القوات المشتركة "كانت هم بالمرصاد وخاضت اشتباكات عنيفة اسفرت عن تكبيد الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة" .

وتحدث المصدر، عن "مقتل العشرات من عناصر المليشيات الإرهابية وتدمير آليات وعربات قتالية، ونسف مواقع انطلقت منها المحاولات الحوثية البائسة".

وقال إن مدفعية القوات المشتركة وجهت ضربات محكمة دكت تمركزات الميليشيات ، حيث تمكنت من تدمير ثلاثة اطقم محمله بالعتاد، تزامنا مع احكام رجالها الحصار على مجموعة من العناصر الحوثية التي شاركت في محاولة التسلل الفاشلة.
وجاء التطور، في ظل تصعيد لافت، بوتيرة الخروقات لوقف إطلاق النار، حيث نفذ الحوثيون هجمات في أكثر من جبهة بالمحافظة، وتقول الحكومة إن المليشيات تستغل اتفاق ستوكهولم المبرم برعاية الأمم المتحدة، منذ أكثر من عامين، لتعزيز مواقعها.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى