الحكومة تستغرب الصمت الدولي بعد قصف الحوثي مخيماً للنازحين في مأرب

الحكومة تستغرب الصمت الدولي بعد قصف الحوثي مخيماً للنازحين في مأرب
الحكومة تتهم الحوثيين باستهداف أحد مخيمات النازحين في مأرب (تويتر)

الحكومة تستغرب الصمت الدولي بعد قصف مليشيات الحوثي مخيماً للنازحين في مأرب وسط اليمن


نددت الحكومة اليمنية، الاثنين، قصف مليشيات الحوثي قذائف صاروخية ومدفعية، أحد مخيمات النازحين، في منطقة صرواح، غرب محافظة مأرب ، وسط البلاد واستغربت ما وصفته بـ”الصمت الدولي”، إزاء التصعيد.
وفي بيان له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قال وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني إن الجانب الحكومي يدين ويستنكر باشد العبارات قيام من وصفها بـ”مليشيا الحوثي الارهابية”، المدعومة من ايران بالاستهداف المتعمد لمخيمات النازحين في محافظة مأرب.
وأضاف أن أحدث عمليات استهداف المخيمات، كان قصف مخيم الزور بمديرية صرواح والذي يضم اكثر من 20 الف نازح من مختلف المحافظات، بصاروخ باليستي وعدد من صواريخ الكاتيوشا.
كما اعتبر المسؤول اليمني أن “استمرار مليشيا الحوثي في استهداف التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب عمل ارهابي وجريمة حرب وجرائم ضد الانسانية، ويخالف القوانين والمواثيق الدولية، ويشكل خطرا حقيقيا على سلامة وحياة اكثر من مليون نازح فروا من بطش واجرام المليشيا من مختلف المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم”.
واستغرب المسؤول اليمني من “استمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث على تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات مأرب، واستهدافه المتعمد للمناطق والأحياء السكنية ومخيمات النازحين”.
وأضاف أن هذا الاستهداف “يهدد باكبر موجات نزوح للمدنيين منذ بدء الحرب، ويضع البلد أمام كارثة انسانية غير مسبوقة”.
وتشهد مناطق غرب مأرب، تصعيداً في المعارك الميدانية، منذ اكثر من أسبوع، على إثر تدشين الحوثيين موجة هجمات باتجاه المدينة، التي تستضيف مئات الآلاف من النازحين داخلياً في اليمن.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية