[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تعز: القوات الحكومية تعلن التقدم في جبهات غرب وجنوب المحافظة

تعز: القوات الحكومية تعلن التقدم في جبهات غرب وجنوب المحافظة بعد مواجهات مع الحوثيين جنوبي اليمن


أعلنت القوات الحكومية في محافظة تعز جنوبي اليمن اليوم، أنها تمكنت من التقدم واستعادت السيطرة على العديد من المواقع في جبهات غرب وجنوب بعد مواجهات مع مسلحي مليشيات الحوثيين في المحافظة.
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الجيش استعادت السيطرة لى قرية القاعدة والمدافن وجبل عقاب واجزاء من قرية حمرة، في جبهة غربي تعز، وسط مواجهات مستمرة.
كما أعلنت مصادر حكومية، اليوم، استعادة السيطرة على جبل العبلية في مديرية حيفان، جنوب المحافظة.
وفي وقتٍ سابق، أفادت المصادر، أن أفراد الجيش الوطني في اللواء 145 مشاة في مقبنة، تمكنوا من تحرير جبل عودين، وتباب الردمة وتبة الزوم، و قطعوا خط إمداد المليشيا المؤدي إلى جبهة الكدحة.
كما أعلنت قوات اللواء 22 مشاة ميكا، أنها شنت أمس هجوماً "واسعاً"، على مواقع مسحلي مليشيات الحوثي في الجبهة الشرقية، وتحديداً في تبتي السلال والجعشة، وأشارت إلى خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين.
وفي الوقت الذي ما تزال المواجهات متواصلة، أشارت المصادر، إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى، أغلبهم من الحوثيين، خلال الاشتباكات، التي جاءت بالترافق مع تركيز الحوثيين هجماتهم المسلحة في محافظة مأرب وسط البلاد.
وتسيطر القوات الحكومية على أغلب مناطق تعز، ومع ذلك يحتفظ الحوثيون بالسيطر على أجزاء غير قليلة واستراتيجية في المحافظة، ويفرضون حصاراً بقطع الطرقات الرئيسية المؤدية إلى المدينة منذ سنوات.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى