مسؤول أممي يزور ميناء المخا ويتفقد أضرار هجوم الحوثيين

مسؤول أممي يزور ميناء المخا ويتفقد أضرار هجوم الحوثيين
منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غدن نيلز دينجوال يزور ميناء المخا (الساحل الغربي)

مسؤول أممي يزور ميناء المخا ويتفقد أضرار هجوم الحوثيين جنوبي غرب اليمن


شهدت مدينة المخا بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن اليوم، أول زيارة لمسؤول أممي إلى ميناء المخا بعد أسبوع من هجوم ميلشيات الحوثيين المدعومة من إيران على الميناء بصواريخ وطائرات مسيرة بدون طيار مفخخة.
وحسب إعلام االمقاومة، فقد ندد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في عدن  نيلز دينجوال خلال الزيارة التفقدية لميناء المخا بـ”الاعتداء الغاشم” على الميناء وعبر عن تضامنه مع أبناء المخا.
وعقد دينجول لقاء مع مسؤول العلاقات الخارجية في المقاومة الوطنية حامد غالب والدكتور عادل المسعودي مدير عام مكتب شؤون المنظمات بالساحل الغربي.

وناقش اللقاء الذي حضره منسق الشؤون الإنسانية بالساحل الغربي أكرم الشعبي تسيير المساعدات الإغاثية واستمرار تسهيل عمل المنظمات الإغاثية والإنسانية في الساحل الغربي.

وأكد مسؤول العلاقات الخارجية بالمقاومة الوطنية خلال اللقاء استمرار المقاومة الوطنية في دعم وتسهيل عمل المنظمات في الساحل الغربي وتسهيل عبور كل المساعدات الإنسانية.

وأشار غالب إلى كون الطريق الساحلي هو الطريق الرئيسي والوحيد لعبور المواد الإغاثية من عدن وحتى كامل المناطق الشمالية.

من جانبه، قدم المسؤول الأممي شكره “للمقاومة الوطنية والقوات المشتركة على الجهود التي تقدمها في سبيل تسيير وتسهيل العمل الإغاثي؛ مشيداً بالمقاومة الوطنية كونها مثالا وقدوه لكل الأطراف في اليمن متمنياً استمرارها في الجهود المبذولة”.

الجدير بالذكر أن الحوثيين نفذوا هجوماً هو الأعنف منذ أكثر من أسبوع، على ميناء المخا الأمر الذي وصفته الحكومة، بأنها جريمة حرب خلفت أضراراً كبيرة في البنية التحتية ومخازن الإغاثة وأخرى تجارية.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية