وقفة احتجاجية تطالب بفتح طرقات تعز المغلقة من الحوثيين

وقفة احتجاجية تطالب بفتح طرقات تعز المغلقة من الحوثيين
وقفة احتجاجية تطالب بإعادة فتح طرقات تعز (شبكات تواصل)

وقفة احتجاجية تطالب بفتح طرقات تعز جنوبي اليمن والمغلقة من الحوثيين منذ سنوات


شهدت مدينة تعز جنوبي اليمن اليوم، وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات من النشطاء والحقوقيين للمطالبة بتسريع فتح طرقات المدينة المغلقة من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، بالترافق مع تصاعد الأصوات المطالبة بسرعة إنهاء حصار المدينة، في ظل الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وحسب مصادر نشوان نيوز، فقد رفع المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية، لافتات، تسلط الضوء على مكان سكان المدينة منذ سنوات، بسبب إغلاق الطرقات الرئيسية من قبل مليشيات الحوثي، وهي الطرقات التي لا تقتصر أضرارها على سكان المدينة، بقدر ما تؤثر على الملايين من اليمنيين بما فيهم المسافرون من مختلف المحافظات عبر المحافظة.

وجاءت الوقفة بالترامن مع ارتفاع المطالبات بضرورة فتح طرقات تعز على الفور، على ضوء ما تضمنته بنود الهدنة الأممية، والتي سمحت بتسيير رحلات إلى مطار صنعاء الدولي، ونصت على تشكيلة لجنة للتفاهم بشأن إعادة فتح الطرقات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: حوادث الطرق والتهاب الأسعار.. حرب أخرى تهدد سكان تعز

ويمثل إغلاق الحوثيين الطرقات الرئيسية في تعز، واحداً من أبرز أوجه المعاناة التي يدفع ثمنها الملايين من اليمنيين وسكان المدينة على نحو خاص، إذ يضطر السكان إلى العبور في طرق بديلة وعرة تستغرق ساعات طويلة، فضلاً عن كونها رحلات محفوفة بالمخاطر في الغالب، تضاعف التكلفة وتفاقم المعاناة الإنسانية.