تفاصيل مباراة اليمن السعودية ضمن كأس العرب أبها

تفاصيل مباراة اليمن السعودية ضمن كأس العرب أبها
مباراة اليمن والسعودية في دوري ربع النهائي بطولة كأس العرب (أبوظبي الرياضية)

تفاصيل مباراة اليمن السعودية ضمن بطولة كأس العرب تحت 20 سنة في أبها دوري ربع النهائي


انتهت منذ قليل، مباراة مثيرة، جمعت منتخبي اليمن السعودية في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022 تحت 20 عاماً، والمقامة في مدينة أبها جنوبي المملكة، بتأهل المنتخب السعودي إلى النصف النهائي، بركلات الترجيح.

وحسب رصد نشوان نيوز، فقد شهد الشوط الأول تقدماً في الأداء للمنتخب السعودي، الذي نفذ العديد من الهجمات تمكن الدفاع وحارس المرمى من إحباطها، وخصوصاً في الـ30 دقيقة الأولى من المباراة.
وبعد أن نفذ أول محاولة في أواخر الشوط الأول، بدأ الشوط الثاني مع تغير واضح في أداء المنتخب اليمني، الذي قدم أداء أفضل، رغم التفوق الذي ظل للمنتخب السعودي.
ووسط حضور جماهيري من مشجعي المنتخبين والذين رفعوا علمي البلدين، انتهت المباراة بالتعادل السلبي. ليعلن المدرب الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

يشار إلى أن كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً، التي تقام خلال الفترة من 20 يوليو الحالي وحتى 6 أغسطس المقبل بمشاركة 18 منتخباً.

وتأهلت إلى دور دور ربع النهائي منتخبات السعودية والأردن واليمن والجزائر ومصر وتونس والمغرب وفلسطين إلى الدور ربع النهائي.

وقبل ذلك، عن المجموعة الأولى تأهلَ المنتخبُ السعودي بعد تصدُّره جدول الترتيب من فوزين وجمع 6 نقاط، يليه منتخبُ موريتانيا بـ3 نقاط ثم منتخب العراق بدون رصيد.

وفي المجموعة الثانية تصدَّرَ منتخبُ الأردن جدول الترتيب برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، وتأهل معه منتخب اليمن ضمن أفضل ثوانٍ برصيد 3 نقاط، بينما ودع المنتخب الإماراتي منافسات البطولة بعد أن جمع نقطة واحدة.
وعن المجموعة الثالثة تأهلَ المنتخبُ الجزائري الذي حقق العلامة الكاملة بانتصارين جمع بهما 6 نقاط، بينما ودَّعَ البطولةَ منتخبا ليبيا ولبنان.
وفي المجموعة الرابعة حَقَّقَ منتخبُ مصر فوزين جمع بهما 6 نقاط أيضًا، وتأهلَ إلى المرحلة المقبلة،وحلَّ بعده منتخبا عمان والصومال في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وتربَّعَ منتخبُ تونس على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، ليضمنَ التأهلَ إلى دور الثمانية،بينما غادرَ منتخبا البحرين وجيبوتي منافسات البطولة من مرحلة المجموعات.
وعن المجموعة السادسة والأخيرة تأهلَ منتخبا المغرب وفلسطين في المركزين الأول والثاني توالياً برصيد 6 نقاط لمنتخب المغرب و3 نقاط لمنتخب فلسطين، بينما غادرَ منتخب السودان البطولة.

تشكيلة المنتخب اليمني
وكان مدرب المنتخب اليمني للشباب الكابتن محمد النفيعي أعلن عن التشكيلة الأساسية بمواجهة المنتخب السعودي/ وشهدت مشاركة اللاعبين حسن الكوماني وفيصل المعروفي من البداية ، وكذا عودة قائد المنتخب “علاء عوشة” بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الإمارات.

وجاءت التشكيلة كالتالي التي يعيد نشوان نيوز نشرها على النحو التالي:
– حراسة المرمى: بسام فريد.
– خط الدفاع : هشام بلابل ، محمد ناجي ، أحمد السوادي ، فيصل المعروفي.
– خط الوسط : جميل الدبعي ، علاء عوشة ، حسن الكوماني ، محمد بوتشي ، عبدالرحمن الشامي.
– خط الهجوم : حمزة محروس.
وفي قائمة الإحتياط:
(- محمد دمبر- محمد راضي – ممدوح بن عجاج – قاسم الشرفي – عمار نعمان – أسامة مكرف – عبدالله حيدان- زكريا الطفطوف – محمد الشامي – حسن عياش – عبدالرحمن الريمي – أسامة المطري).

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: شاهد مباراة اليمن السعودية في بطولة كأس العرب الآن