بالفيديو – اعترافات شبكة تجسس حوثية جديدة بقبضة القوات المشتركة

بالفيديو – اعترافات شبكة تجسس حوثية جديدة بقبضة القوات المشتركة
شبكة تجسس حوثية في قبضة القوات المشتركة في اليمن (إعلام القوة)

بالفيديو – اعترافات شبكة تجسس حوثية جديدة في قبضة القوات المشتركة في الساحل الغربي


كشفت القوات المشتركة في اليمن اليوم، جانباً من اعترافات شبكة تجسس تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، زُرعت في مناطق الساحل الغربي، ضمن سلسلة من الخلايا جرى الكشف عنها مؤخراً.
وتضم الشبكة الجديدة وفقاً لبيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، سبعة أشخاص، جميعهم مدنيون وهم إبراهيم علي شكور القدسي من أبناء محافظة تعز يسكن في مدينة الحديدة، مختار محمد أحمد المحزفي من محافظة تعز ويعمل في مدينة المخا، عايش عمر قاسم قشاش من أبناء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

كما تضم الخلية شخصاً يدعى القذافي إبراهيم علي سالم عسيلو من مديرية ذو باب محافظة تعز، عبده عوض محمد غولي من مديرية حيس بمحافظة الحديدة، عبدالله سالم أحمد دنو من مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وعبده محمد عواض النهاري من مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وخلال الفيديو، أقر أعضاء الشبكة في منطوق اعترافاتهم بتورطهم في التجسس ونقل معلومات عن حركة القوات المشتركة في الساحل الغربي، وأكدت اعترافاتهم علاقاتهم بقيادات في ما يسمى “جهاز الأمن والمخابرات” الحوثي. والذي كلّف بعضهم بمهام تتجاوز التجسس إلى تنفيذ أنشطة إرهابية.

وتكشف هويات عناصر الشبكة أنهم قادمون من محافظات عدة للعمل في المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي قبل أن تستغل مليشيا الحوثيظروف كل منهم لتجنيدهم كشبكة تجسس وربطهم بما يسمى جهاز الأمن والمخابرات الحوثي.

وتعد الشبكة السادسة في إطار مجموعة من خلايا التجسس وشبكات التهريب، حيث كانت استخبارات المقاومة الوطنية، كشفت اعترافات ثلاث خلايا تهريب أسلحة وخليتي تجسس، وبثت اعترافات لعدد من عناصرها.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الإعلام العسكري للمشتركة يبث اعترافات خلية حوثية خامسة