[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
تقارير ووثائققناة نشوان نيوز

شاهد فيديو ذمار قصة أكبر تجمع صلاة ليلة القدر في اليمن

شاهد فيديو - قصة أكبر تجمع صلاة ليلة القدر في اليمن بمحافظة ذمار - وجه اليمن الذي يحاول إخفاءه الحوثيون


اثارت مقاطع فيديو وصور فوتغرافية توثق لحظات صلاة التجهد في ليلة السابع والعشرين في محافظة ذمار شمالي غرب اليمن ، موجة تعليقات على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي.

ووثقت الصورة لحظات اجتماع الآلاف من المصلين إلى الشوارع خلف إمام المسجد الذي كان يقيم صلاة التهجد في ليلة القدر، ليلة السابع والعشرين من رمضان، بعد أن واجه المقيمون على المساجد حملة قمع من قبل الحوثيين وخصوصاً في صلاة التراويح.

وحسب مصادر نشوان نيوز فإن المصلين احتشدوا في ليلة 27 من رمضان في مسجد ومركز ذو النورين بمحطة الورقي شرقي المدينة، الواقعة إلى الجنوب من صنعاء.

وكتب أحمد الأشول في تغريدة على حسابه "على الرغم انهم حاولوا منع صلاة القيام في جامع العياني ذمار بحجة قطع الطريق ، خرجت ذمار قاطبةً اليوم في ليلة ٢٧ رمضان ، ثمان سنين من محاولة تغيير أفكار المجتمع وفرض خطبائهم وءأمتهم وتتلاشى في ليله واحدة".

وكتب مجلي الصمدي إن أمام المجلس "علي راشد الوصابي(بصوته واعتداله وصدق مشاعره)..جمع الليلة الماضية (ليلة ٢٧ رمضان) كل هذه الآلاف مجدداً وسط مدينة ذمار .. بعد محاولات منع صلاة التراويح والقيام قبل أيام في جامع العياني الذي يؤمه هذا الرجل بحُجة الازدحام، وأضاف أن ذمار التي كانت تُعرف بأنها "كرسي الزيدية" تُشرق".

وتفاعل القيادي الحوثي، الذي عينه الحوثيون محافظاً لذمار، محمد البخيتي مع التعليقات، واعتبر في تغريدة له أن الصلاة دليل على عدم منع صلاة التراويح، كما يتردد.

الجدير بالذكر أن الحوثيين ينفذون حملات مضايقات لمنع إقامة صلاة التراويح وللسيطرة على المساجد بفرض أئمة وخطباء يمثلون الجماعة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: ذمار لم يكن أكبرها.. تعرف على تاريخ ومناطق الزلازل في اليمن

 

زر الذهاب إلى الأعلى