وزارة الصناعة بصنعاء تؤكد تطبيق سعر الغاز الرسمي خلال الأيام القادمة

  

الغاز المنزلي

أكد مدير عام استقرار الأسواق بوزارة الصناعة والتجارة منذر الشرجبي أنه سيتم بيع الغاز للمستهلك خلال الأيام القليلة القادمة وفقا للسعر الرسمي لشركة الغاز والمحدد بـ 1200 ريال.

وقال في تصريح نقلته وكالة الأنباء “سبأ” بنسختها في صنعاء: ” تم اليوم  خلال نزول اللجان الميدانية الخاصة بمراقبة أسعار الغاز في محافظة صنعاء تحديد النقاط الخاصة بمرور ناقلات الغاز وكذا المحطات الخاصة التي سيتم تفريغ الغاز لديها ليتم بيعها بالسعر الرسمي المحدد من شركة الغاز  “.

وأشار مدير عام استقرار الأسواق إلى أن اللجان الميدانية ضبطت خلال الأيام الماضية عدداً من المتلاعبين بأسعار مادة الغاز المنزلي و عدداً من المقطورات المتسببة في ايجاد السوق السوداء وأحالتها إلى النيابة المختصة.

ونوه الشرجبي  إلى أنه سيتم خلال الساعات القادمة النشر عبر وسائل الإعلام عن الاشخاص المتلاعبين بأسعار الغاز، داعيا المواطنين إلى التعاون مع اللجان الميدانية في الإبلاغ عن دخول وتفريغ أي كميات من الغاز في الهناجر أو الأحواش أو المحطات بغرض التلاعب بالأسعار وذلك عبر رقم غرفة عمليات الوزارة ( 174 ) والتي بدورها ستعكس البلاغات إلى اللجان الميدانية لضبط المتلاعبين وإحالتهم إلى النيابة المختصة.

وفيما يتعلق بالمواد الغذائية أكد أن المخزون الغذائي لا سيما المواد الأساسية متوفر للستة الأشهر القادمة وبكميات وأسعار مناسبة في جميع المحافظات، إضافة إلى توفر المواد الغذائية الرمضانية وبكميات تلبي احتياجات كافة المواطنين .

ودعا الشرجبي المواطنين إلى ضرورة الترشيد في عملية الاستهلاك وعدم التدافع في شراء كميات كبيرة أكثر من اللازم.