[esi views ttl="1"]
arpo48

منظمة سياج تنتج أول فيلم عن العنف والتمييز ضد الأطفال

استكملت منظمة سياج لحماية الطفولة جميع مراحل إنتاج أول فيلم وثائقي عن العنف والتمييز بين الأطفال في المدارس باليمن والذي يعد مقدمة لسلسلة من الأفلام الوثائقية ستنتجها المنظمة للمساهمة في معالجة مشكلات الطفولة والتخفيف منها.

ويتمحور الفيلم الذي أنتجته منظمة سياج بتمويل من منظمة رعاية الأطفال (save the children) حول الأضرار النفسية والاجتماعية للعنف والتمييز في المدرسة وانعكاساتها السلبية على الطفل والمتمثلة في حرمانه من التعليم والأمان وغيرها من الحقوق الأصيلة.

و سيعرض الفيلم الذي كتب فكرته وأشرف عليه أحمد القرشي وأخرجه الإعلامي الشاب حمادي الراجحي كمخرج هاوي في ديسمبر المقبل ضمن مشروع الفن لأجل حقوق الإنسان في العاصمة صنعاء ومحافظة إب كمرحلة أولى.

الفيلم الذي تبلغ مدته 20 دقيقة تم إنتاجه وفق أحدث المعايير من حيث جودة الصورة وتكثيف اللغة التعبيرية فيها والمعالجات الفنية وترابط أفكار الضيوف حول الهدف العام واستخدام تقنيات التصوير والمونتاج الحديثة وفق المعايير المهنية والفنية. كما ستتم ترجمته باللغة الانجليزية.

الفيلم يعرض أطفالاً (يمنيين ولاجئين صوماليين من الجنسين) يحكون حوادث عنف وتمييز عايشوها في المدرسة مع التركيز على الشخصية الرئيسية (عماد) الذي يطرح المشكلة مع إعادة تمثيل مشاهد تجسد في حين يعلق خبراء في التربية وعلم النفس وعلم الاجتماع على ما يطرحها الأطفال من مشكلات.

زر الذهاب إلى الأعلى