[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مجزرة جديدة بقصف الحوثي مأرب: 35 قتيلاً وجريحاً من المدنيين

مجزرة جديدة بقصف الحوثي مدينة مأرب: 35 قتيلاً وجريحاً من المدنيين وسط اليمن


قتل وأصيب نحو 35 مدنياً، في أحد مجزرة يرتكبها مسلحو ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في محافظة مأرب وسط اليمن.
وأفادت مصادر محلية متعددة، أن الحوثيين استهدفوا حي الروضة السكني، باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية بما أدى إلى مقتل وإصابة 35 مدنياً، أغلبهم أطفال ونساء، في حصيلة أولية.
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية سبأ عن مصدر محلي أن لصواريخ البالستية الثلاثة التي استهدفت بها مليشيا الحوثي منازل المدنيين الامنين في أحد الأحياء السكنية، أسفرت عن استشهاد طفلين واصابة 33 مدنياً تفاوتت اصابتهم بين الخطيرة والمتوسطة بينهم 4 نساء و5 أطفال تتراوح اعمارهم بين 7 اشهر و16 عاماً.
ونتج عن القصف تضرر 12 منزلاً بينهم 4 منازل تضررت كلياً، إلى جانب تدمير 8 سيارات تابعة للمواطنين في الحي وفق الاحصائية الاولية، في وقت ما يزال انتشال الضحايا مستمراً. وولفت المصدر إلى أن الطفلة غزلان فيصل احمد مسعود 4 سنوات واخيها الطفل رداد فيصل سنتين، فصل الصاروخ الذي سقط على منزلهما رأسيهما عن الجسد فيما أمهما في حالة خطيرة ..
وتوقع المصدر ارتفاع اعداد الشهداء كون أغلب المصابين حالتهم خطيرة وفي مقدمتهم الطفل ريان رضوان يحيى 7 اشهر وعاصمة عبد الكريم مسعود 12 عاما، وحماس محمد حسن 16 عاما ووسام محمد حسن 15 عاما.
وكان الحوثيون بدأوا منذ أسابيع موجة جديدة من التصعيد في مأرب استخدموا فيها العديد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بدون طيار، في ظل تعالي الأصوات المنددة بالصمت الدولي عن الجرائم.

زر الذهاب إلى الأعلى