المبعوث الأممي لليمن يزور أبوظبي ويلتقي المجلس الانتقالي وقيادات أخرى

نشوان نيوز - خاص

المبعوث الأممي مارتن غريفيث يلتقي قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في أبوظبي

بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث زيارة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث التقى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي قبل إطار لقاءات أخرى مع شخصيات يمنية في الإمارات.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي إنه “عقد اليوم في العاصمة الإماراتية ابوظبي لقاء ضم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي مع المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث ونائبه معين شريم وطاقم مكتب البعثة الاممية”.
وحضر اللقاء، رئيس اللجنة العمومية محافظ حضرموت السابق، اللواء أحمد بن بريك ، بالإضافة إلى محافظ لحج السابق، ناصر الخبجي ونائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك والمتحدث باسم المجلس سالم العولقي وفقاً للصورة التي يعيد نشرها نشوان نيوز وتظهر المشاركين في اللقاء.
إلى ذلك، قالت مصادر قريبة من الحراك الجنوبي إن المبعوث الأممي من المقرر أن يعقد في أبوظبي لقاءً مع النائب الأسبق للرئيس علي سالم البيض ومع شخصيات أخرى، متواجدة في أبوظبي.
وكان غريفيث بدأ جولته الثانية من العاصمة العُمانية مسقط حيث التقى بكل من الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، الدكتور أبوبكر القربي، والتقى وفد الحوثيين برئاسة محمد عبدالسلام ويضم في عضويته عبدالملك العجري.
الجدير بالذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن كان قد بدأ الجولة الأولى بعد تعيينه الشهر الماضي، من السعودية بلقاء العديد من المسؤولين والدبلوماسيين قبل أن يزور صنعاء للقاء مسؤولين من الحوثيين وقيادات أخرى.