طارق صالح يلتقي المبعوث الأممي غريفيث ويكشف أبرز ما دار

  

طارق صالح يلتقي المبعوث الأممي غريفيث

طارق صالح يلتقي المبعوث الأممي غريفيث ويكشف أبرز ما دار بشأن مستجدات اليمن وجهود التهدئة


كشف قائد قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية في اليمن العميد طارق صالح الثلاثاء عن لقاء جمعه مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لبحث المستجدات المتصلة بجهود السلام وكشف التفاصيل حول أبرز ما دار.
وقال طارق صالح في بيان مقتضب على حسابه تابعه نشوان نيوز “التقيت اليوم المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث عبر دائرة تلفزيونية لبحث آلية وقف اطلاق النار الشامل وتوحيد الجهود لمواجهة كورونا”.
وأضاف أن اللقاء ناقش أيضاً خروقات الميليشا الحوثية وعرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم – السويد والموقع بشأن الحديدة برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الأول 2018.
وتابع صالح “قدمنا ملاحظاتنا حول تجزأة ملف الأسرى وطالبنا برفع فوري للعقوبات عن السفير احمد علي عبدالله صالح “، إشارة إلى العقوبات المفروضة على نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في ظل المطالبات التي ترتفع من حين لآخر، لإلغائها.
الجدير بالذكر أن المبعوث الأممي كان قد وجه منذ أسابيع دعوة إلى وقف إطلاق النار في اليمن وتوحيد الجهود لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

اقرأ أيضاً: هكذا علق طارق صالح على تقدم الشرعية في هيلان مأرب
وجاء اللقاء في ظل الخروقات المستمرة لوقف الأعمال العدائية في الحديدة، حيث علقت القوات الحكومية مشاركتها في لجان الاتصال المعنية بالرقابة بعد قنص الحوثيين أحد ضباط الرقابة.
وأصدر غريفيث منذ أيام، بياناً حصل نشوان نيوز على نسخة منه، حيث قال إن مكتبه يعقد سلسلة من المناقشات الثنائية مع الأطراف للتوصل إلى اتفاقات حول وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وعدد من الإجراءات الإنسانية والاقتصادية،واستئناف العملية السياسية.

عناوين ذات صلة: