[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تقرير سعودي: وزراء وإعلاميون انقلبوا على الشرعية في اليمن

تقرير سعودي مثير: وزراء وإعلاميون انقلبوا على الشرعية في اليمن لخدمة أجندة قطر وتركيا


قال تقرير صحفي سعودي إن وزراء وإعلاميين في اليمن انقلبوا على الحكومة الشرعية ويهاجمون التحالف تنفيذاً لإجندة قطر وتركيا وذكرت العديد منهم بالاسم بالاسم.

وفي تقرير لها، بعنوان وزراء وإعلاميون يمنيون يهاجمون التحالف بأموال قطرية قالت صحيفة عكاظ إنه "يظهر من وقت لآخر وعبر القنوات التلفزيونية المعادية، عدد من الوزراء والمسؤولين والإعلاميين اليمنيين يمارسون المراهقة السياسية، ويشنون حملات كاذبة بأجندات تركية قطرية على التحالف الذي تقوده المملكة بهدف استعادة الدولة المختطفة، وعودة الشرعية إلى صنعاء،".

وذكرت الصحيفة بالاسم نقلاً عن مراقبين أن وزير الداخلية أحمد الميسري ومستشار الرئيس عبدالعزيز جباري ووزير النقل صالح الجبواني بالإضافة إلى الإعلامي مختار الرحبي وكذا أنيس منصور ، ملكون سجلاً حافلاً بالتناقضات.
وأضافت أن التناقضات تكشف "تغليب مصالحهم الشخصية على حساب القضية اليمنية التي تشغل بال العالم، بينما هم يمارسون الخيانة في وضح النهار بعد أن استسلموا للأموال القطرية والتسهيلات التركية".

وتابع تقرير الصحيفة "لم يتوقف هؤلاء عن كشف مؤامراتهم ومخططاتهم وهم يمارسون عبثهم من الدوحة التي تمولهم وتروج لخياناتهم، ويسكنون إسطنبول التي تحولت إلى مقر لقنواتهم التلفزيونية ومنابرهم الإعلامية المضللة".

وقالت الصحيفة السعودية إن ذلك الموقف جاء "بعد أن تعارضت مصالحهم الشخصية مع ما يراد لليمن من استقرار، ليركبوا موجة أخرى من مراهقتهم المفضوحة التي تكرس للحزبية والفئوية والمناطقية، في محاولة لكسب ود من أعموا بصائرهم ووظفوهم للإساءة إلى اليمن والتحالف الذي تقوده المملكة".

وتابعت أن من وصفتها ب"الأبواق المأجورة"، دأبت على شن حملات مضللة وممنهجة من بعض عواصم الشر، وإصدار بيانات كاذبة ضد التحالف الذي يواجه المليشيات الحوثية".

وقالت الصحيفة إن "هدفهم تلبية رغبات دول معادية عُرفت بأعمال تخريبية في اليمن، لا تبحث إلا عن مصالحها دون النظر إلى معاناة شعب لا زال يعاني من القتل والتشريد وسلب الحقوق من قِبل المليشيات الحوثية الإيرانية التي يسير الوزراء في ركبها، لأنهم كانوا في السابق ضمن كوادرها".

وأضافت "أسس عدد من المستشارين والإعلاميين اليمنيين قنوات تلفزيونية تبث من إسطنبول، من بينها قناة المهيرة التلفزيونية، وتدعم جميعها مادياً من الدوحة، ويتم التخطيط لبرامجها من قلب قناة الجزيرة القطرية، التي تستضيف الوزراء تباعاً" بإيعاز ممن وصفته "تنظيم الحمدين" القطري.

وتابعت أن ألأخير "لا يروق له أن يستعيد اليمن عافيته، ولا أن يتخلص من النظام الإيراني الإرهابي الذي لا زال يدعم المليشيات الحوثية بالصواريخ البالستية وجميع الأسلحة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة".

ونسبت إلى "عدد من المراقبين، أن الشعب اليمني يملك سجلاً حافلاً بخيانات الوزراء، وبما ينسجم مع مصالحهم، دون النظر لمستقبل اليمن الذي أصبح يهم المواطن البسيط، ويحلم بوطن آمن مستقر".

ماذا قالت عن الوزراء؟
وتحدثت الصحيفة عن وزير الداخلية بالاسم وقالت إن أحمد الميسري يمر بحالة حرجة، وهو الذي تتناقض مواقفه بشكل يدعو للشفقة، لأنه "كان ينادي بالوحدة، ثم الانفصال، ويمتدح قوى يمنية، فيعود وينصب لها العداء، وهذا ما يؤكد تخليه عن القضية اليمنية، والاستسلام للمال القطري، مقابل التجني على التحالف، ومحاولة خلط الأوراق بما يحقق أجندات قوى الشر بالمنطقة".

وتابعت "أوضح عدد من المهتمين بالشأن اليمني، أن عبدالعزيز جباري يحاول أن يلعب دوراً وهو لا يملك المؤهلات والإمكانات التي تؤهله، خصوصاً بعد فشله في إدارة ملفات كثيرة".

وأضافت عن مصادرها أنها بينت "أن جباري الذي طرد من حزب المؤتمر لا يخجل من تصرفاته بحق الكبار الذين أحسنوا إليه، رغم إساءاته المتكررة التي لا زالت محفوظة، ويسعى وبصورة مقززة إلى تبسيط القضية اليمنية وتهميشها، ما لم يكون هو المتصدر للمشهد الذي رفض أن يستوعبه".

وواصلت: يُعد صالح الجبواني ممن عرف عنهم ميوله للتنظيم الإخواني، بدليل ظهوره المتكرر عبر برامج قناة الجزيرة للإساءة إلى اليمن، ولا زال عدد من اليمنيين يتذكرون هروبه من القاهرة إلى لندن بمبالغ مالية خصصت لعلاج الجرحى في المستشفيات المصرية.

ونقلت عكاظ عن أحد المراقبين: «إن الجبواني شخص متقلب لا قيمة له ولا تأثير، لأنه يرتهن لمن يدفع له الأموال»؛ مبيناً أن الجبواني كان من قبل مع الحراك الجنوبي، ثم انقلب يؤيد الحوثي، ثم التحق بالشرعية ونهب ما استطاع من أموال، لافتاً إلى أن لدى الجبواني اليوم اتصالات مع قطر وتركيا، اللتين ضمنتا له مستقبلاً على حساب بيعه للقضية اليمنية الشرعية". حسب تعبير الصحيفة.

الجدير بالذكر أن الوزراء الثلاثة سبق وأعلنوا العديد من المواقف التي وجهت انتقادات للتحالف كما ظهر عدد منهم في قنوات يراها الأخير موجهة.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى