اجتماع أمني برئاسة عبدالملك وحضور التحالف في عدن: تصرفات مرفوضة

اجتماع أمني برئاسة عبدالملك وحضور التحالف في عدن: تصرفات مرفوضة
اجتماع في عدن بحضور التحالف حول التطورات (سبأ)

اجتماع أمني برئاسة عبدالملك وحضور التحالف في عدن: تصرفات مرفوضة تهدف لإفشال ما تحقق في اتفاق الرياض


وصف اجتماع ، عقد اليوم، برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك وبحضور قيادة التحالف العربي، في عدن، ما شهدته المدينة، أمس، من اقتحام وزارات ومرافق، بأنه “تصرفات مرفوضة”، ومحاولة لإفشال ما تحقق من نجاحات بتنفيذ اتفاق الرياض، الذي ترعاه السعودية.
وأوضحت وكالة الأنباء الحكومية، أن الاجتماع الأمني وقف أمام عدد من المستجدات الأمنية، والجهود الجارية لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض في الجوانب العسكرية والأمنية، وحرص كافة المكونات والقوى السياسية المشاركة في الحكومة على إنجاح هذه الجهود.

وناقش الاجتماع الذي ضم قيادة وزارة الداخلية وقوات تحالف دعم الشرعية في عدن والسلطة المحلية وأمن محافظة عدن، ما وصفه ب”التصرفات المرفوضة التي جرت امس من قبل مجاميع مسلحة أقدمت على اقتحام مباني وزارات الخارجية والتربية والتعليم والعدل ومرافق حكومية أخرى في عدن.
وعبر المجتمعون عن استنكارهم لهذا العمل والذي يعطي دافعا نحو مضاعفة الجهود لتوحيد القرار الأمني تحت مظلة وزارة الداخلية وامن عدن وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض.

وشدد رئيس الوزراء على ان اقتحام مباني الوزارات محاولة بائسة لإفشال ما تحقق من نجاحات في اتفاق الرياض واستكمال مسار تطبيق الشق الأمني والعسكري.. مؤكدا ضرورة الوقوف بحزم وعدم السماح بتكرار مثل هذه التصرفات والحفاظ على مؤسسات الدولة وعدم الاضرار بأمن واستقرار العاصمة عدن.

كما وجه رئيس الوزراء، باستكمال بناء المؤسسات الأمنية، وان الحكومة ستسخر كافة الإمكانيات اللازمة من اجل إنجاح ذلك.. لافتا إلى ان إنجاح عام التعافي وتنفيذ خطط الحكومة وما جاء في مشروع برنامجها العام، واولوياتها لن ينجح الا باستقرار الأوضاع وتطبيعها في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وقدمت قيادة وزارة الداخلية وقوات تحالف دعم الشرعية في عدن ومدير امن عدن، في الاجتماع تقارير عن مستوى سير تنفيذ الجوانب الأمنية المنصوص عليها في اتفاق الرياض، وما تبديه الأطراف من حرص على استكمال التنفيذ.

شارك في الاجتماع وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، وقائد قوات تحالف دعم الشرعية في عدن، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، ووكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية