اليمن يعلن مقتل خبير إيراني و9 آخرين بغارة في مأرب

اليمن يعلن مقتل خبير إيراني و9 آخرين بغارة في مأرب
غارات للتحالف مصدر مفترضة للحوثيين في صرواح مأرب (ارشيف)

اليمن يعلن مقتل خبير إيراني و9 آخرين بغارة في مأرب وسط البلاد بعد أسابيع من انتقاله من الساحل الغربي


أعلنت الحكومة اليمنية اليوم، مقتل خبير عسكري إيراني إلى جانب 9 آخرين، أثناء مشاركتهم بالمعارك إلى جانب ميلشيات الحوثيين في محافظة مأرب وسط اليمن .
وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الإرياني إن حيدر سيرجان أحد الخبراء الإيرانيين ومعه تسعة آخرين، ومنهم موسى القحازي و أحمد السحاري “ينتحلون رتبة عقيد، قتلوا أمس.
وأضاف أن سيرجان ورفاقه قتلوا إثر غارة جوية لتحالف دعم الشرعية على مواقع مليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب، معتبراً أن ذلك يؤكد حجم ومستوى الانخراط الإيراني ودورها المزعز لامن واستقرار اليمن.
وقال الإرياني إن الخبير الإيراني حيدر سيرجان، يعمل في مجال التدريب والتأهيل تخصص مشاة ومشاة جبلية،وهو خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى تاريخ 5 يونيو 2021م، ويوم 7 يونيو تم إرساله إلى جبهات مارب للعمل بدلاً عن القيادي القتيل من حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي.
واعتبر المسؤول اليمني أن إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا، وتهريب مختلف انواع الاسلحة ومنها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتداد للمشروع التوسعي الإيراني في المنطقة وترسيخ نفوذها.
وطالب اليمن المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة واحلال السلام، ومسئوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين”. حد تعبيره.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية