شاهد – لحظات تدمير وإسقاط طائرات حوثية مفخخة استهدفت السعودية

شاهد – لحظات تدمير وإسقاط طائرات حوثية مفخخة استهدفت السعودية

شاهد – لحظات تدمير وإسقاط طائرات حوثية مفخخة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن استهدفت السعودية


عرضت قوات التحالف المشتركة – تحالف دعم الشرعية في اليمن ، اليوم،لقطات لتدمير وإسقاط الطائرات دون طيار المفخخة التي أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران تجاه المملكة يوم أمس وقال إنها لـ”استهداف المدنيين والأعيان المدنية”.
وتظهر اللقطات، جانباً من لحظات اعتراض الدفاعات الجوية السعودية، الطائرات المفخخة التي أطلقها الحوثيون تجاه المنطقة الشرقية ونجران.
وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت فجر الأحد اعتراض 3 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة، مؤكدة إصابة طفلين وتضرر 14 منزلا جراء اعتراض صواريخ باليستية ومسيرات حوثية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران.

وأضاف أن “الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت مساء السبت صاروخا باليستيا” أطلقته من وصفها بـ”الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة”.

ووصف المالكي الهجوم بـ”السلوك الهمجي واللامسؤول” من “قبل الميليشيا بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية”، لافتا إلى أنه “يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف الميليشيات بالجبهات وفقدانها لقيادات ميدانية مهمة”.

 

وأشار إلى أن وزارة الدفاع السعودية ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية